اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

د. أسامة الغزالي حرب يكتب: مستقبل غزة

غزة
غزة

كتب الباحث والمفكر والكاتب المصري الدكتور أسامة الغزالي حرب إن هناك حوارًا مستمرًّا ودائرًا ليس داخل إسرائيل فقط أو داخل الدوائر العربية أو حتى الدول الأوروبية وأمريكا، ولكن في جميع أنحاء العالم حول مستقبل غزة بعد الحرب.

وأشار بمقال له بجريدة الأهرام المصرية إلى أن هناك عدة مقترحات أولها أعدها معهد واشنطن لدراسات الشرق الأوسط، والثاني لباحثين عسكريين إسرائيلين من مركز ديان بتل أبيب وألماني من جامعة الجيش الألماني، والثالث لباحثة ألمانية بالمعهد الألماني للشؤون الدولية والأمنية، والرابع للرئيس الأمريكي جو بايدن.
وخلصت كل هذه المقترحات والسيناريوهات إلى اختفاء حماس من المسرح السياسي في غزة، وركزت جميعها فقط على غزة دون إشارة إلى علاقتها مع الضفة الغربية. وفي هذا استمرار للسياسة الإسرائيلية التي تبعتها إسرائيل على مدى سنوات لتدعيم الانقسام بين الضفة وغزة.
ودعا الدكتور أسامة الغزالي حرب إلى قيام الأساتذة والعلماء والباحثين والمفكرين الفلسطينيين والعرب؛ لكي ينهضوا معًا، وينظموا مؤتمرًا شاملًا لبحث مستقبل غزة وإعداد تقرير كامل حول هذا المستقبل الذي يتحدث عنه العالم حاليًّا، والإجابة عن السؤال الكبير الذي يدور في الأذهان، ولكن تُنتظر الإجابة عنه.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found