اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بوريل يدين إجراءات حكومة الاحتلال الاسرائيلي ضد النرويج البرلمان العربي: تصريحات ”سموتريتش” تحريض خطير يتنافى مع مبادئ الإنسانية نائب رئيس جامعة الأزهر يعلن توفير الدعم المادي لشباب الباحثين بالمجالات العلمية مفتي الجمهورية: تصريحات وزير المالية الإسرائيلية تعكس الحرب الممنهجة لإبادة الفلسطيين نتنياهو يعقد اجتماعا ”في قبو” وتوقعات بضرب مقار استخباراتية 49.5 مليون درهم أرباح ”أرامكس” في النصف الأول بنمو 15% رئيس جامعة الأزهر يعلن رصد 50 ألف جنيه جائزة للأبحاث العلمية المتميزة في المجالات الطبية 3 ميداليات جديدة للإمارات في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة بأبوظبي ما المراد بالعفو في «الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى»؟.. الإفتاء توضح ”فيم سولار روبوتيكس” تؤسس منشأتها الخليجية الأولى في رأس الخيمة الرئيس المصري يشدد على أولوية إنفاذ المساعدات لأهالي قطاع غزة وزير الخارجية يبحث مع نظيره النيجري مكافحة الإرهاب ومجابهة الكراهية بالتعاون مع الأزهر الشريف

الأركان الأوكرانية: روسيا خسرت أكثر من ألف جندي خلال 24 ساعة

الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية اليوم السبت 13 يوليو 2024 أن الجيش الروسي فقد 557.770 جنديًا في أوكرانيا منذ بداية الحرب في 24 فبراير 2022.

وأوضحت الأركان الأوكرانية في بيان لها، أن هذا العدد يشمل 1120 ضحية تكبدتها القوات الروسية خلال اليوم الماضي، بحسب ما أوردته صحيفة "كييف إندبنتدنت" الأوكرانية.

وبحسب التقرير، خسرت روسيا أيضًا 8199 دبابة، و15779 مركبة قتالية مدرعة، و20461 مركبة وخزان وقود، و15216 نظام مدفعية، و1119 نظام إطلاق صواريخ متعددة، و889 نظام دفاع جوي، و361 طائرة، و326 مروحية، و12069 طائرة بدون طيار، و28 سفينة حربية. قوارب وغواصة واحدة.

يأتي ذلك في ظل احتدام المعارك بين الجيشين الروسي والأوكراني، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت أربعة صواريخ تكتيكية عملياتية من طراز ATACMS مصنوعة في الولايات المتحدة، وثلاثة صواريخ كروز من نوع Storm Shadow مصنوعة في المملكة المتحدة، و17 قنبلة موجهة من نوع HAMMER مصنوعة في فرنسا".

وفي الوقت نفسه، أسقطت قوات الدفاع الجوي الروسية خلال أسبوع صاروخاً مضاداً للرادار من طراز HARM، و28 صاروخاً تشيكياً الصنع من طراز HIMARS وVampire، بالإضافة إلى 308 طائرات مسيرة.

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي دمر دبابة أخرى من طراز أبرامز تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى ثلاث قاذفات صواريخ من طراز HIMARS MLRS.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنه خلال الأسبوع الماضي استسلم 22 جنديًا أوكرانياً على خط المواجهة، مشيرة إلى أن قوات "الوسط" حررت أربع مستوطنات في جمهورية دونيتسك.

وأكدت أن الجيش الروسي دمر سبع قاذفات أمريكية الصنع من طراز M142 HIMARS، كانت معدة لشن هجمات على أراضي شبه جزيرة القرم، بالإضافة إلى المشغلين الأجانب الذين خدموها".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found