اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تضامنًا مع غزة.. الجزائر تؤجل المهرجانات الفنية الكبرى

المهرجانات الفنية في الجزائر
المهرجانات الفنية في الجزائر

أعلنت وزارة الثقافة الجزائرية، تأجيل جميع المهرجانات الفنية الكبرى المبرمجة هذا الصيف تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب مدمرة منذ 7 أكتوبر 2023.

وقالت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، في بيان صدر عنها، "أمام تصاعد فظاعة المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال وحرب الإبادة الجماعية، قررت الوزارة تأجيل كل المهرجانات الفنية الكبرى التي كانت مبرمجة هذا الصيف".

يشار إلى أن وزارة الثقافة الجزائرية درجت على تنظيم مهرجانات فنية كبرى كل صيف، بمشاركة كبار المغنيين داخل الجزائر ومن الوطن العربي على غرار مهرجان "تيمقاد" بمحافظة باتنة (شرق)، و"الكازيف" بالعاصمة الجزائر.

وأفادت الوزارة، بأنها “ستقوم بتكييف النشاطات الثقافية والفكرية الأخرى مع الموقف التضامني المناصر للقضية الفلسطينية، وتعزيز التظاهرات الثقافية الرامية إلى ترسيخ الثقافات الشعبية المحلية ومقومات الهوية الوطنية”.

وأوضحت أنّ القرار “يأتي انطلاقا من موقف الجزائر الريادي، والثابت المناصر والداعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في مقاومته الشرعية الباسلة والصامدة في وجه الوحشية الصهيونية”، وفق ما جاء في نص البيان.

وتنظم وزارة الثقافة الجزائرية مهرجانات فنية كبرى كل صيف، ينشطها كبار المغنيين داخل الجزائر ومن الوطن العربي على غرار مهرجان “تيمقاد” بمحافظة باتنة (شرق)، و”الكازيف” بالعاصمة الجزائر.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشنّ إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف بين شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found