اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تبرع إيلون ماسك بحيواناته المنوية لإعمار المريخ.. حقيقة أم شائعة

إيلون ماسك
إيلون ماسك

نفى الملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك ما تردد من شائعات روجتها وسائل إعلام أمريكية حول تبرعه بحيواناته المنوية لإعمار المريخ.

هذه الشائعة التي روجت لها صحيفة نيويورك تايمز، قالت إن ماسك تبرع بحيواناته المنوية بهدف المساعدة في إنشاء مستعمرة على المريخ، وهو ما نفاه ماسك بشكل قطعي وفق ما ذكر موقع"بيزنس إنسايدر".

ويقول الموقع إن ماسك مؤسس SpaceX، الذي حذر سابقًا من أن البشرية يجب أن تستعمر المريخ إذا أرادت البقاء على قيد الحياة، قال إنه لم يقدم مساهمة شخصية في هذا الجهد بعد أن ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنه تطوع بحيواناته المنوية كجزء من خطط SpaceX لبناء مدينة مستقبلية على الكوكب الأحمر، وفق توجهات ماسك وخطته لإعمار الكوكب القريب من الشمس.


وكتب "ماسك" في منشور على موقع X "تويتر" سابقًا، "لم أتبرع بحيواناتي المنوية، ليس هناك ما يستحق القيام بذلك".

وأضاف الملياردير في تصريحاته حول هذا الشأن على منصة "إكس"، أنه "لم يتم توجيه أي شخص في SpaceX للعمل في مدينة على المريخ"، وتابع "عندما طلب الناس القيام بذلك، قلت إننا بحاجة إلى التركيز على الوصول إلى هناك أولاً".

ووفقًا لتقرير سابق لصحيفة نيويورك تايمز، يستند إلى مقابلات مع أكثر من 20 شخصًا مقربين من ماسك وSpaceX ووثائق SpaceX الداخلية، فقد وجه ماسك موظفي SpaceX للتحقيق في تفاصيل كيفية عمل مستعمرة المريخ، مع قيام فريق واحد بوضع الخطط لتنفيذ هذه المهمة.

وأراد ماسك بحسب تقرير نيويورك تايمز، أن تضم المستعمرة سلسلة من البنايات على شكل قبة على سطح الكوكب الأحمر، وكتبت الصحيفة أن فريقًا طبيًا من شركة SpaceX يبحث أيضًا ما إذا كان من الممكن للبشر إنجاب أطفال على المريخ.

كما أخبر شخصان مطلعان على تعليقات ماسك صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا تبرع بحيواناته المنوية للمساعدة في تنمية المستعمرة.

وعُرف عن إيلون ماسك أنه مفتون بالمريخ، وقد أسس شركة SpaceX في عام 2002 بهدف صريح هو الوصول إلى الكوكب الأحمر، وتحدث بشكل موسع عن استخدام صاروخ Starship القوي من SpaceX للسفر إلى المريخ.

وقال الخبراء لموقع "بيزنس إنسايدر"، إنه من غير الواضح إلى أي مدى سيكون من العملي بالنسبة لإيلون ماسك إرسال الحيوانات المنوية إلى المريخ.

وقال آدم واتكينز، الأستاذ المشارك في علم الأحياء الإنجابي بجامعة نوتنغهام للموقع الأمريكي، إن الحيوانات المنوية يمكن تجفيفها بالتجميد بشكل فعال لنقلها عبر الفضاء، لكن خبراء آخرين شككوا فيما إذا كان من الممكن إتمام عملية الحمل بشكل ناجح على المريخ بفضل انخفاض الجاذبية وارتفاع مستويات الإشعاع.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found