اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عشرات المرضى من مجمع ناصر الطبي في غزة

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل

أكد الدكتور اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد الموافق 18/2/2024، أن الاحتلال الصهيوني بشأن مجمع ناصر الطبي الى ثكنة عسكرية واخرجه عن الخدمة.

وقال القدرة في بيان نشرته الوزارة عبر صفحتها على موقع فيس بوك إن الاحتلال الإسرائيلي وضع الكوادر الطبية لساعات طويلة في مبنى الولادة وهم مقيدي الايدي واعتدى عليهم بالضرب وجردهم من ثيابهم، كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 70 من الكوادر الصحية في مجمع ناصر الطبي.


أشرف القدرة: قوات العدوان اعتقلت عشرات المرضى

وأكمل القدرة “لم يتبقى سوى 25 كادرا طبيا في مجمع ناصر الطبي ولا يستطيع التعامل مع الحالات التي تحتاج الى رعاية سريرية فائقة”، مشيرا إلى أن الاحتلال الاسرائيلي اعتقل طبيب العناية المركزة ولا يوجد أي طبيب لمتابعة الحالات الحرجة.


وأكد القدرة أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت عشرات المرضى الذين لا يستطيعون الحركة وهم على أسرة العلاج وتم وضعهم على اسرة للجيش ووضعهم في شاحنات واقتيادهم الى جهة غير معلومة مما يعرض حياتهم للخطر.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة “لاتزال الكهرباء مقطوعة عن مجمع ناصر الطبي منذ 3 أيام مما ادى الى توقف الاكسجين عن المرضى وقد أدى توقف الاكسجين الى استشهاد 7 مرضى حتى اللحظة ونخشي استشهاد عشرات الحالات الخطيرة”.

وأضاف القدرة إلى ولادة 3 سيدات من بينهن طبيبة في مجمع ناصر الطبي في ظروف قاهرة وغير آمنة وتفتقر للمياه والطعام والكهرباء والنظافة، مشيرا إلى انقطاع المياه بالكامل عن مجمع ناصر الطبي بسبب توقف المولدات الكهربائية لليوم الثالث.

وأوضح القدرة أن مياه الصرف الصحي تغمر أقسام الطوارئ في مبنى الطراحة بمجمع ناصر الطبي فيما يرفض الاحتلال التنسيق لاصلاحها منذ عدة أيام، محملا الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الطواقم الطبية والمرضى في مجمع ناصر الطبي.