اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

وزارة الاحتلال الصهيوني تستعد لإعادة تأهيل 20 جندي معاق بنهاية 2024

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

صرحت وزارة الدفاع الصهيوينة، منذ ساعات قليلة، استعدادهم لإعادة تأهيل 20 ألف عسكري معاق في خلال نهاية العام 2024 ".

وأكدت الوزارة في تصريح صادر لها، أن قسم إعادة التأهيل بوزارة الدفاع يستعد لإستقبال 20 ألف جندي إسرائيلي معاق جديد بحلول نهاية عام 2024".

وأوضحت أنه منذ بدء عملية طوفان الأقصى فى السابع من أكتوبر الماضي وحتى هذا اليوم، تم إدخال أكثر من 5500 جريح من الرجال والنساء إلى جناح إعادة التأهيل" .

وأشارات إلى أنه يتم قبول 80% من جرحى الحرب على غزة، يتلقون العلاج اللازم لهم بأكملها دون ثغرات، ولكل جريح له إعادة تأهيل كاملة.

وتابعت الوزارة أن "معظم الجرحى (95%) من الرجال، في الاحتياط حتى سن 30 عاما، وبتعبير أدقّ، 46% من الجرحى تتراوح أعمارهم بين 21-30 عاما، و36% تتراوح أعمارهم بين 31-40 عاما، و18% تزيد أعمارهم عن 40 عاما".

وقالت في البيان الصادر لها: إن 70% من الجرحى الذين تم إدخالهم إلى جناح إعادة التأهيل كانوا في الخدمة الاحتياطية، 7% دائمون، 10% جنود نظاميين تم تسريحهم بسبب الإصابة، 13% من قوات الشرطة والأمن.

وتواصل حركة المقاومة الفلسطينية، من التصدي لعدوان الإسرائيلي في جميع محاور القتال، مع استهداف آليات قواته المتوغلة في القطاع.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، منذ أكتوبر الماضي حتى الآن، بمساعدة الولايات المتحدة وعددا من دول أوروبا.

ويستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، في قصفه لمحيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.