اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

محمد بن راشد: دبي تواصل ترسيخ دورها في تشكيل مستقبل التجارة العالمية

محمد بن راشد
محمد بن راشد

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دبي تواصل اليوم ترسيخ دورها كلاعب رئيسي وشريك مؤثر في تشكيل ملامح مستقبل التجارة العالمية برصيد كبير من الخبرة واستثمارٍ متواصل في تطوير قدرات بنية تحتية قوية ومنظومة متكاملة من الخدمات اللوجستية عالية الكفاءة والاعتمادية، تعد من الأفضل على مستوى العالم.
وقال: "إضافة 400 مدينة جديدة لقائمة شركائنا التجاريين عالميا ومضاعفة تجارتنا الخارجية إلى أكثر من 25 تريليون درهم من الأهداف الرئيسية لأجندة دبي الاقتصادية، والأرقام تؤكد قدرتنا على تحقيقها".
وأضاف: "مئات المعارض الدولية المُقامة في دبي سنويا تسهم في دعم اقتصاد العالم وتحقيق النمو المستدام لتجارته، ستظل دبي المنصة الحاضنة لحوار عالمي غايته اكتشاف الفرص وإيجاد الحلول المبتكرة للتحديات من أجل مستقبل أفضل للجميع".
جاء ذلك خلال زيارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لفعاليات الدورة الثالثة لمعرض "عالم القهوة -دبي 2024"، والتي يشارك فيها أكثر من 1,650 شركة وعلامة تجارية عالمية وإقليمية ومحلية، بزيادة 50% في المساحة، في ظل الإقبال العالمي على المشاركة في فعالياته، نظرا لما يمثله المعرض كنقطة لقاء نموذجية لعقد الصفقات بين تجّار القهوة والمزارعين والموزّعين.
وقد اطّلع على أهم المنتجات والتقنيات التي يضمها المعرض الذي يولي في هذه الدورة اهتماما واضحا بمفهوم وممارسات الاستدامة سواء في مجال الزراعة الصديقة للبيئة أو في مجال صناعة وتحضير القهوة، وسبل الارتقاء بجودتها والضمانات التي تكفل كفاءة سلاسل الإمداد لواحدة من أهم السلع التي تشهد سوقها نموا مطردا على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
واستمع نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى شرح من هلال سعيد المري، المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، حول أهم مكونات الحدث، الذي تنظّمه "دي إكس بي لايف"، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، بالتعاون مع "جمعية القهوة المختصة" العالمية، وتستمر فعالياته حتى 23 يناير الجاري، وما يضمه من فعاليات وندوات ومحاضرات تجمع المعنيين بهذا القطاع، كمنصّة تجمع روّاد ومحبّي القهوة والعاملين في هذه الصناعة من جميع أنحاء العالم.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found