اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رئيسة وزراء بنجلاديش تستقبل الأمين العام المساعد للشؤون السياسية بمنظمة التعاون الإسلامي

رئيسة وزراء بنجلاديش
رئيسة وزراء بنجلاديش

استقبلت دولة رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة واجد، بالعاصمة دكا، الأمين العام المساعد للشؤون السياسية بمنظمة التعاون الإسلامي السفير يوسف بن محمد الضبيعي، الذي رأس وفدًا رفيع المستوى من الأمانة العامة لملاحظة الانتخابات العامة التي جرت في بنغلاديش يوم 7 يناير الجاري، وذلك بناءً على دعوة من وزير خارجية بنغلاديش.


وخلال الاجتماع ثمّنت الشيخة حسينة مشاركة الأمانة العامة في ملاحظة الانتخابات وبمستوى وفد الملاحظين.


من ناحيته، قدَّم الأمين العام المساعد والوفد المرافق له التهنئة لرئيسة الوزراء بمناسبة نجاح تنظيم الانتخابات العامة ونقل لها تحيات الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراھيم طه.

وشكّل الاجتماع فرصة لاستعراض أوجه التعاون القائم بين منظمة التعاون الاسلامي وجمهورية بنغلادش.


وعقدت بعثة منظمة التعاون الإسلامي لمراقبة الانتخابات بتاريخ 5 يناير 2024 اجتماعًا مع رئيس ھيئة الانتخابات بجمهورية بنغلادش، الذي قدم للبعثة إحاطة حول العملية الانتخابية، إذ تمت مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين وحدة ملاحظة الانتخابات التابعة للأمانة العامة والهيئة.


وأكدت البعثة الأھمية التي توليها منظمة التعاون الإسلامي لعملية ملاحظة الانتخابات في الدول الأعضاء، كما تنص على ذلك البنود ذات الصلة من ميثاق منظمة التعاون الإسلامي، حيث لاحظ فريق المنظمة العملية الانتخابية على ثلاث مراحل من التصويت: التحضيرات في فترة ما قبل الاقتراع، ويوم الاقتراع، وفرز الأصوات.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found