اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بدء فعاليات الاجتماع العشرين لمؤسسات اتحاد الجامعات العربية في الأردن

رابطة الجامعات الاسلامية
رابطة الجامعات الاسلامية

بدأت في جامعة الزرقاء الخاصة شمال العاصمة الأردنية عمان، فعاليات الاجتماع العشرين لمؤسسات اتحاد الجامعات العربية.


وقال الأمين العام للاتحاد الدكتور عمرو سلامة: إن دور المؤسسات الأكاديمية في تعزيز وتطوير المستوى التعليمي في الجامعات والنهوض به، يكتسب أهمية قصوى، كونها أجهزة وأذرعًا تنفيذية فاعلة تؤدي أدوارًا استراتيجية مهمة تنسجم مع رؤية وخطط وبرامج الاتحاد العملية.


وأوضح، أن أهمية الاتحاد تأتي من مكانته ودوره الفاعل بصفته أحد أذرع جامعة الدول العربية، وفي طليعة المنظمات والاتحادات والمجالس التابعة لها، والتي أرست قواعد التعاون والتنسيق في القطاعات المسؤولة عنها، وأنشأت من المجالس المتخصصة ما يزيد من قوة حلقات ذلك التعاون في مجالات عديدة.


ومن جهته، قال رئيس جامعة الزرقاء الخاصة الأردنية الدكتور نضال الرمحي: إن الاهتمام بجودة التعليم العالي في الوطن العربي، جاء تلبية لرؤى عربية مشتركة لتمكين مفهوم الجودة وضرورتها في رفع مخرجات التعليم العالي، مشيرًا إلى أن الاجتماع يمثل نقطة مشرفة تمنح الباحثين أهمية لما يبذلونه من جهود كبيرة لترقية مجتمعاتهم، وتحقيق التحديث المأمول للبرامج التعليمية.


ويبحث المشاركون في الاجتماع الذي تستمر أعماله ليومين، التغيرات المتسارعة والتطورات المتلاحقة في قضايا التعليم العالي والبحث العلمي على المستويين العالمي والعربي، إضافة إلى متابعة أعمال ومستجدات الاستراتيجية الجديدة للاتحاد.