اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

السعودية توفر خدمة العربات في المسجد الحرام خلال شهر رمضان

عربات
عربات

تهتم الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي بتوفير الخدمات الملائمة للمصلين والزوار خلال شهر رمضان المبارك، ومن بين هذه الخدمات تم تحديد عدد من المواقع لخدمة العربات داخل المسجد الحرام، ووفرت أيضًا خدمة دافعي العربات المصرح لهم، وتسعى الهيئة إلى تسهيل وتيسير تنقل الزوار وتحقيق راحتهم خلال شهر الصوم والعبادة.

تم تحديد عشرة مواقع لخدمة العربات داخل المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك، تشمل 3 مواقع داخل الساحات، حيث يوجد موقع في الساحة الشرقية بالقرب من باب علي رضي الله عنه، وموقع في الساحة الجنوبية بمنطقة أجياد، وموقع في الساحة الغربية بالقرب من جسر الشبيكة، تم اختيار هذه المواقع بعناية لتكون قريبة من المداخل وتوفير وصول مريح للمصلين.

تقدم الهيئة خدمة دافعي العربات المصرح لهم على مدار الساعة خلال شهر رمضان المبارك، تم توفير هذه الخدمة في عدة مداخل للمسجد الحرام، بما في ذلك مدخل أجياد، ومدخل الرواسي، ومدخل كدى أسفل برج الساعة، وباب الملك عبدالعزيز، والدور الأرضي للحرم، وباب الملك فهد، والدور الأول بالمسعى، يهدف توفير هذه الخدمة إلى تسهيل وصول الزوار إلى المسجد الحرام وتوفير تنقل مريح داخله.

بالإضافة إلى ذلك، تم توفير خدمة العربات المجانية لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة داخل المطاف، لتسهيل تنقل هذه الفئة الهامة من الزوار وضمان راحتهم ومشاركتهم في العبادة بكل يسر وسهولة.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found