اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
هدية أرض الكنانة للعالم.. الدكتور أسامة الأزهري يعلن إطلاق جديد لمصحف مصر عبر التطبيق الإلكتروني منظمة الصحة العالمية تعقد ”اجتماعا مهما” بشأن جدري القردة احمد الجندي يحقق الذهبية الاولى لمصر في الخماسي الحديث زيلينسكي: نهدف من عملية كورسك ”نقل الحرب” إلى روسيا الجزائر تطلب عقد جلسة طارئة بمجلس الأمن بعد مجزرة ”التابعين” اليمن تدين مجزرة الكيان الإسرائيلي بمدرسة تأوي نازحين في غزة الولايات المتحدة تعرب عن قلقها إزاء الغارة الإسرائيلية المميتة على مدرسة للاجئين في غزة الحكم بالسجن الطويل على 24 جنديا من سيراليون بسبب محاولة الانقلاب الفاشلة وزير الأوقاف يوجه بمكافأةٍ ألفي جنيه ومنح تصريح خطابة لمؤذن مسجد وإداري بالسويس لحصولهم على الدكتوراة القصة الكاملة لاعتراف الدولة العثمانية بالانتداب البريطاني على فلسطين تيم والز يتعرض لانتقادات لاذعة بسبب تصريحه بأنه قاتل في العراق كوريا الجنوبية: هناك المزيد من بالونات القمامة القادمة من الشمال

جواسيس روس في أستراليا.. ورئيس الوزراء يوجه رسالة إلى بوتين

رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز
رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز

رفض رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، السبت، الانتقادات الروسية بشأن اعتقال زوجين مقيمين في بريسبان بتهمة التجسس لصالح موسكو، وقال للكرملين "التراجع".

وقال ألبانيز إن روسيا "ليس لها مصداقية"، متهما موسكو بالانخراط في "التجسس هنا وفي جميع أنحاء العالم".

وأضاف خلال فعالية أقيمت في بريسبان "يمكن لروسيا أن تفهم الرسالة: تراجعي".

وكان ألبانيز يرد على انتقادات وجهتها له السفارة الروسية بعد أن أعلنت الشرطة الأسترالية يوم الجمعة أنها وجهت اتهامات إلى امرأة تبلغ من العمر 40 عاما وزوجها البالغ من العمر 62 عاما - وكلاهما يحملان جواز سفر روسي - بالتحضير لارتكاب جريمة تجسس.

وفي منشور على منصة التواصل الاجتماعي X، قالت السفارة الروسية في كانبيرا إن الاعتقالات والتغطية الإعلامية "تهدف إلى إطلاق موجة أخرى من جنون العظمة المناهض لروسيا في أستراليا".

وقالت السفارة إنها طلبت معلومات رسمية مكتوبة من السلطات الأسترالية بشأن الوضع.

ويواجه الزوجان اللذان ألقي القبض عليهما في منزلهما في بريسبان يوم الخميس اتهامات بالوصول إلى مواد تتعلق بالأمن القومي من الجيش الأسترالي. ويواجه الزوجان عقوبة تصل إلى 15 عاما في السجن إذا أدينا.

وقالت الشرطة الأسترالية إن المتهمة كانت جندية في قوات الدفاع الأسترالية وكانت تعمل هناك لعدة سنوات كفنية أنظمة معلومات.

وتزعم أنها سافرت إلى روسيا دون الإعلان عن ذلك أثناء إجازتها الطويلة من الخدمة العسكرية.

ويقال إنها أثناء وجودها في روسيا أخبرت زوجها، وهو عامل مستقل، بكيفية تسجيل الدخول إلى حسابها الرسمي في منزلها في أستراليا.

وتزعم الشرطة أن زوجها كان يطلع على المواد المطلوبة ويرسلها إلى زوجته في روسيا.

وحصلت المتهمة وزوجها على الجنسية الأسترالية في عامي 2016 و2020 على التوالي، بحسب الشرطة.

وظهر الزوجان بشكل منفصل أمام محكمة الصلح في بريسبان يوم الجمعة. وسيظل كلاهما قيد الاحتجاز حتى جلسة الاستماع التالية في 20 سبتمبر.

وانتقد ألبانيز أيضًا الكرملين بسبب الصراع الدائر في أوكرانيا.

وأضاف أن "الرسالة الموجهة إلى روسيا هي: لماذا لا تخرجون من أوكرانيا وتتوقفون عن الحرب غير القانونية وغير الأخلاقية التي تخوضونها؟".

ودعا رئيس الوزراء الأسترالي روسيا إلى "التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة الأخرى".

وأضاف ألبانيز "هذه دولة لا تحترم القانون الدولي ويجب التعامل معها بازدراء، وهذا ما أحمله لها".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found