اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
هدية أرض الكنانة للعالم.. الدكتور أسامة الأزهري يعلن إطلاق جديد لمصحف مصر عبر التطبيق الإلكتروني منظمة الصحة العالمية تعقد ”اجتماعا مهما” بشأن جدري القردة احمد الجندي يحقق الذهبية الاولى لمصر في الخماسي الحديث زيلينسكي: نهدف من عملية كورسك ”نقل الحرب” إلى روسيا الجزائر تطلب عقد جلسة طارئة بمجلس الأمن بعد مجزرة ”التابعين” اليمن تدين مجزرة الكيان الإسرائيلي بمدرسة تأوي نازحين في غزة الولايات المتحدة تعرب عن قلقها إزاء الغارة الإسرائيلية المميتة على مدرسة للاجئين في غزة الحكم بالسجن الطويل على 24 جنديا من سيراليون بسبب محاولة الانقلاب الفاشلة وزير الأوقاف يوجه بمكافأةٍ ألفي جنيه ومنح تصريح خطابة لمؤذن مسجد وإداري بالسويس لحصولهم على الدكتوراة القصة الكاملة لاعتراف الدولة العثمانية بالانتداب البريطاني على فلسطين تيم والز يتعرض لانتقادات لاذعة بسبب تصريحه بأنه قاتل في العراق كوريا الجنوبية: هناك المزيد من بالونات القمامة القادمة من الشمال

مبلغ كبير غير معلوم.. إيلون ماسك يتبرع لحملة ترامب

إيلون ماسك
إيلون ماسك

ساهم إيلون ماسك، ثاني أغنى شخص في العالم، بمبلغ "كبير" في لجنة عمل سياسي مؤيدة لترامب ، بحسب تقرير.

إن حجم تبرع ماسك غير معروف، لكن بلومبرج ، التي كانت أول من أبلغ عن التبرع إلى لجنة العمل السياسي الأمريكية، وصفته بأنه "كبير"، ولا يوجد حد أقصى للمبلغ الذي يمكن للمساهمين الأفراد تقديمه إلى لجان العمل السياسي الأمريكية.

وتبتعد التبرعات من جانب ماسك، الذي تقدر ثروته الصافية بنحو 249.8 مليار دولار، بحسب مجلة فوربس ، عن تصريح مؤسس سبيس إكس في عام 2021: " أفضل البقاء بعيدًا عن السياسة".

لكن في الأشهر الأخيرة، دافعت منشورات ماسك على موقع X عن أفكار اليمين المتطرف من خلال إعادة نشر الميمات والاقتباسات التي تدعم ترامب.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا قد انتقد في السابق المرشحين الرئيسيين للحزبين.

في يونيو 2017، تنحى ماسك عن منصبه في المجالس الاستشارية الرئاسية لترامب بعد انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ.

كما شكك في سياسة بايدن بشأن الهجرة ، ودعا إلى محاكمة مستشاره الطبي الرئيسي أنتوني فاوتشي، وندد بـ "اليقظة" باعتبارها "فيروسًا عقليًا".

ورغم أنه لم يؤيد أيًا من المرشحين لانتخابات 2024، فقد ابتعد ماسك بشكل واضح عن بايدن في الآونة الأخيرة.

كما انضم إلى جوقة الادعاءات التي تشير إلى أن ترامب يتعرض للمحاكمة " لأسباب سياسية "، وتساءل الملياردير في برنامج "X": "هل يحاكم أحد غير ترامب في نيويورك؟"

أجاب أحد مستخدمي X: "نيويورك تلاحق أيضًا الأشخاص الذين يدعمون ترامب"، وقال : "نقطة جيدة".

وانتقدت حملة بايدن التبرع.

وقال متحدث باسم حملة بايدن لوكالة بلومبرج : "المليارديرات المتغطرسون الذين لا يعملون إلا لمصلحتهم الشخصية ليسوا ما تريده أمريكا أو ما تحتاجه أمريكا. يعرف إيلون ماسك أن ترامب أحمق سيبيع أمريكا، ويخفض ضرائبه بينما يرفع الضرائب على الطبقة المتوسطة بمقدار 2500 دولار".

وتأتي المساهمة أيضًا بعد أن كشف مالك X في يناير أنه صوت لصالح بايدن في عام 2020، لكنه "لا يستطيع أن يرى نفسه يصوت لصالح بايدن هذه المرة".

التقى الرئيس التنفيذي لشركة تسلا مع ترامب في مارس في بالم بيتش بولاية فلوريدا. وفي نفس الوقت تقريبًا، أعلن ماسك أنه لا يخطط للتبرع لحملات بايدن أو ترامب.

ولا يعد ماسك وحيدًا في دعمه الواضح للرئيس السابق - بل إنه ينضم إلى عدد متزايد من كبار الشخصيات في وادي السيليكون الذين يميلون نحو ترامب في هذه الانتخابات.

وتأتي هذه المساهمة بعد تقارير تفيد بأن ماسك شارك في استضافة ما يسمى بحفل عشاء "مناهض لبايدن" في وادي السيليكون في أبريل مع رجل الأعمال والمستثمر ديفيد ساكس.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found