اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
هدية أرض الكنانة للعالم.. الدكتور أسامة الأزهري يعلن إطلاق جديد لمصحف مصر عبر التطبيق الإلكتروني منظمة الصحة العالمية تعقد ”اجتماعا مهما” بشأن جدري القردة احمد الجندي يحقق الذهبية الاولى لمصر في الخماسي الحديث زيلينسكي: نهدف من عملية كورسك ”نقل الحرب” إلى روسيا الجزائر تطلب عقد جلسة طارئة بمجلس الأمن بعد مجزرة ”التابعين” اليمن تدين مجزرة الكيان الإسرائيلي بمدرسة تأوي نازحين في غزة الولايات المتحدة تعرب عن قلقها إزاء الغارة الإسرائيلية المميتة على مدرسة للاجئين في غزة الحكم بالسجن الطويل على 24 جنديا من سيراليون بسبب محاولة الانقلاب الفاشلة وزير الأوقاف يوجه بمكافأةٍ ألفي جنيه ومنح تصريح خطابة لمؤذن مسجد وإداري بالسويس لحصولهم على الدكتوراة القصة الكاملة لاعتراف الدولة العثمانية بالانتداب البريطاني على فلسطين تيم والز يتعرض لانتقادات لاذعة بسبب تصريحه بأنه قاتل في العراق كوريا الجنوبية: هناك المزيد من بالونات القمامة القادمة من الشمال

الاستخبارات العسكرية الأوكرانية تعلن فشل عدة محاولات لاغتيال الرئيس الروسي

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

قال رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف ، إن مديرية الاستخبارات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية على علم بمحاولات اغتيال متعددة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وبحسب بودانوف، فإن جميع محاولات اغتيال بوتين باءت بالفشل حتى الآن.

كما أشار بودانوف خلال مقابلة مع صحيفة NV الأوكرانية إلى أن بوتين لم يعد منذ فترة طويلة شخصية مخترقة داخل دائرته الخاصة، على سبيل المثال، استذكر بودانوف قصص جدته، التي شهدت وفاة جوزيف ستالين، في ذلك الوقت، شعر الناس وكأن عالمهم قد انهار ولم يكونوا متأكدين من كيفية المضي قدمًا.

وأضافت "قالت إن الناس في ذلك الوقت شعروا وكأن عالمهم بأكمله انهار ولم يعرفوا كيف يستمرون في الحياة. لقد ظل بوتين في السلطة لأكثر من 20 عامًا، لذا فإن الشعور سيكون مشابهًا جدًا. في الوقت الحالي، يخشى الروس من خسارته لأنه ضمان لاستقرار حياتهم".

يعتقد المحلل الاستراتيجي السياسي الأميركي جيسون سمارت أنه من الممكن أن يقوم أحد المقربين من بوتين باغتياله في نهاية المطاف.

ويرى أن أولئك الذين ينتمون إلى الدائرة الداخلية لبوتين يدركون بالفعل أن نهاية عصره تقترب، وأن زعيم الكرملين لم يعد قادراً على السيطرة على الأحداث داخل روسيا.

وخلال سياق المقابلة قال رئيس إدارة الاستخبارات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية كيريلو بودانوف، إن التهديد بهجوم روسي من الشمال قائم، رغم أنه ليس كارثيا، ولكن لا يمكن تجاهله .

وقال بودانوف ردا على سؤال حول ما إذا كانت خطط روسيا لتعبئة 300 ألف آخرين من مواطنيها ستؤثر على الهجمات الروسية في الشرق والشمال في الأشهر المقبلة: "إذا بدأت في الإجابة على هذا السؤال، فقد نثير الذعر. دعنا نضع الأمر بهذه الطريقة: المشاكل موجودة وتميل إلى التفاقم".

ورغم ذلك، أكد رئيس الاستخبارات العسكرية عدم وقوع كارثة. لكن بودانوف أكد أن تجاهل المشكلة ليس خيارا.

و أضاف بودانوف "كما ترى، هذا الموقف يبدو لي غير متوقع إلى حد ما. على مدى العامين الماضيين، كان الجميع يصرخون بأن هناك هجومًا من الشمال، وكنا نؤكد باستمرار أن هذا لن يحدث. ولكن لم يحدث شيء. وفي اللحظة التي قلنا فيها إن هناك هجومًا من الشمال، قال الجميع على الفور - ربما لن يحدث ذلك؟".

ولم يحدد الاتجاه الدقيق الذي يجري مناقشته. ومع ذلك، أشار رئيس مديرية الاستخبارات الرئيسية إلى أنه "ليس لدي الكثير من الأخبار الجيدة هذا العام، للأسف".

وفي وقت سابق، علق رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية السابق، الجنرال ميكولا مالوموز، على خطط روسيا لتعبئة 300 ألف جندي جديد بحلول يونيو. ووفقا له، فإن هذا العدد من الجنود كبير ولكنه ليس حاسما بالنسبة لنا. وأكد أن القوات الأوكرانية على دراية بالأهداف الاستراتيجية لروسيا.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found