اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

أبرز تصريحات أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أثناء زيارة مصر

أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش

في زيارة هي الثانية للدولة المصرية، وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى محافظة شمال سيناء ومستشفى العريش، اليوم السبت، لتفقد مخازن المساعدات والإمدادات التي أعدتها الحكومة المصرية لدعم قطاع غزة.

وفيما يلي نستعرض بعضًا من أبرز تصريحات جوتيريش خلال زيارته لمصر:

تضامن المصريين مع الفلسطينيين

أشاد جوتيريش بالتضامن الذي أبداه الشعب المصري تجاه الشعب الفلسطيني في ظل التحديات الصعبة التي يواجهها الأخير، وأعرب عن تقديره العميق للدعم والمساعدة التي قدمها المصريون للفلسطينيين في مختلف المجالات.

الدور المصري في تقديم المساعدات

أكد جوتيريش أهمية الدور الذي تلعبه مصر في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، وثمن الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية والمؤسسات غير الحكومية في توفير المعونات الضرورية للفلسطينيين في غزة، سواء كانت غذائية أو طبية أو إعمارية.

الحاجة الملحة لوقف العقاب الجماعي

أشار جوتيريش إلى المعاناة الإنسانية الجسيمة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث يواجهون صعوبات جمة في الحصول على الاحتياجات الأساسية، وخاصةً في شهر رمضان المبارك حيث يحرم الكثيرون من الحصول على إفطار.

وناشد جوتيريش المجتماء الدولي والمجتمع الدولي بشكل عام بضرورة وقف العقاب الجماعي وتوفير المساعدات الإنسانية الضرورية للفلسطينيين في غزة.

وأكد أنه من الضروري إيجاد حل سياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني ويؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

الحاجة إلى وقف العنف الفوري

شدد جوتيريش على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري، وأنه لا يوجد أي مبرر للاستمرار في العقاب الجماعي للفلسطينيين، وأعرب عن قلقه البالغ إزاء المجاعة التي تحاصر شعب غزة، والتي تؤثر على الأسر بأكملها وتهدد حياة الكثير من الأطفال والنساء والمسنين.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found