اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

حكمت مصر 700 عام.. قلعة صلاح الدين الأيوبي تتزين بجناح جديد أمام الجماهير

قلعة صلاح الدين الأيوبي
قلعة صلاح الدين الأيوبي

افتُتِح في قلعة صلاح الدين أحد أبرز المعالم التاريخية في العاصمة المصرية القاهرة، أمس الأحد، جناحًا جديدًا يضم برجين يفتحان أبوابهما أمام الزوار؛ وذلك بهدف توسيع مناطق الجذب السياحي وتعزيز التجربة الثقافية للزوار.

وتعتبر قلعة صلاح الدين واحدة من أكبر القلاع التاريخية في العالم، حيث يعود تاريخ بنائها إلى العام ١١٧٦ م، في عهد القائد العسكري الناصر صلاح الدين الأيوبي. وقد شغلت القلعة دورًا مركزيًا في الحكم في مصر لمدة تزيد على ٧٠٠ عام.

وكان الجناح الجديد، الذي شمل برجي الرملة والحداد، في السابق مخصصًا كمساحة خاصة للمناسبات وكثكنة للجيش والشرطة، ولكنه الآن مفتوح أمام الزوار لاستكشافه والاستمتاع بجماله التاريخي.

وفي تصريح صحفي، أوضح وزير السياحة المصري أحمد عيسى، أن هذا الجهد هو جزء من مبادرة لإعادة إطلاق القاهرة كمنتج ثقافي جديد، تحت مسمى "كايرو سيتي بريك"، مشيرًا إلى أن التفاصيل الكاملة للمبادرة سيتم الإعلان عنها خلال الشهور القادمة، مع الكشف الأولي المقرر في معرض السياحة في برلين في شهر مارس المقبل.

وأشار الوزير، إلى أنه خلال الفترة المقبلة، سيتم زيادة مدة زيارة القلعة من ساعة واحدة إلى ٣ ساعات على الأقل، بهدف تعزيز جاذبيتها السياحية وتوفير فرصة أفضل للزوار لاستكشاف تاريخ وجمال هذا المعلم الثقافي المهم في مصر.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found