اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
هدية أرض الكنانة للعالم.. الدكتور أسامة الأزهري يعلن إطلاق جديد لمصحف مصر عبر التطبيق الإلكتروني منظمة الصحة العالمية تعقد ”اجتماعا مهما” بشأن جدري القردة احمد الجندي يحقق الذهبية الاولى لمصر في الخماسي الحديث زيلينسكي: نهدف من عملية كورسك ”نقل الحرب” إلى روسيا الجزائر تطلب عقد جلسة طارئة بمجلس الأمن بعد مجزرة ”التابعين” اليمن تدين مجزرة الكيان الإسرائيلي بمدرسة تأوي نازحين في غزة الولايات المتحدة تعرب عن قلقها إزاء الغارة الإسرائيلية المميتة على مدرسة للاجئين في غزة الحكم بالسجن الطويل على 24 جنديا من سيراليون بسبب محاولة الانقلاب الفاشلة وزير الأوقاف يوجه بمكافأةٍ ألفي جنيه ومنح تصريح خطابة لمؤذن مسجد وإداري بالسويس لحصولهم على الدكتوراة القصة الكاملة لاعتراف الدولة العثمانية بالانتداب البريطاني على فلسطين تيم والز يتعرض لانتقادات لاذعة بسبب تصريحه بأنه قاتل في العراق كوريا الجنوبية: هناك المزيد من بالونات القمامة القادمة من الشمال

الولايات المتحدة تكشف أسماء 3 أمريكيين محتجزين لدى طالبان

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

ونقلت صحيفة واشنطن إكزامينر عن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية قوله إن المواطنين الأمريكيين الثلاثة المحتجزين حاليا لدى طالبان هم جورج جليزمان ومحمود حبيبي وريان كوربيت.

وتزعم حركة طالبان أنها تحتجز اثنين فقط من المواطنين الأمريكيين، بحسب التقرير.

ودعا كبار المسؤولين الأمريكيين، بما في ذلك أعضاء في لجنة بمجلس الشيوخ ومجلس النواب، إلى إطلاق سراح هؤلاء المواطنين الأميركيين من حجز طالبان.

وقال المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، مؤخرا، إنه ناقش مصير السجناء الأميركيين مع الوفد الأمريكي خلال اجتماع استمر يومين في الدوحة من 30 يونيو إلى الأول من يوليو.

وترأس الوفد الأمريكي المبعوث الخاص توماس ويست رينا أميري الذي التقى مع طالبان على هامش اجتماع الدوحة.

وفي سياق متصل قال القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، علي باقري كني، يوم الخميس الماضي، إن طهران لا تزال تجري محادثات نووية غير مباشرة مع الولايات المتحدة عبر سلطنة عمان، وفقًا لما نقلته وكالة «رويترز» عن صحيفة «اعتماد ملي» الإيرانية.

وجاءت تصريحات باقري كني بعد أن أعلن مسئول الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، يوم الاثنين الماضي، أن الولايات المتحدة ليست مستعدة لاستئناف المحادثات النووية مع إيران في ظل الرئيس المنتخب مسعود بزشكيان.

وأكد باقري كني أن المحادثات تُجرى بشكل غير مباشر عبر عمان، لكن عملية التفاوض تظل سرية ولا يمكن الكشف عن تفاصيلها.

وتُبذل جهود لتهيئة الأجواء المناسبة للمفاوضات أمام الحكومة الإيرانية الجديدة، التي ستتولى مهامها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وتعهد بزشكيان، الذي يتبنى نهجاً معتدلاً وفاز في جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الأسبوع الماضي، بانتهاج سياسة خارجية عملية وتخفيف التوتر مع القوى الست الكبرى التي شاركت في المحادثات النووية المتوقفة، بهدف إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found