اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الرئيس الكولومبي يندد بالهجوم الإسرائيلي على المواصي

الرئيس الكولومبي
الرئيس الكولومبي

أعرب الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو عن غضبه إزاء ما وصفه بـ "الظلم الأعظم" الذي أدى إلى مقتل العشرات من المدنيين في قطاع غزة.

وقال في منشور على موقع "إكس" اليوم السبت: "أنا أكثر غضبا لأن هذا التدمير للقانون الإنساني الدولي هو مقدمة للهمجية التي يريدون إطلاقها على كل شعوب الأرض المضطهدة".

قالت وزارة الصحة في غزة إن 90 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 300 في هجوم جوي إسرائيلي على مخيم المواصي للاجئين، وهو "منطقة آمنة" حددتها إسرائيل.

وزعم الجيش الإسرائيلي أن هدف الهجوم كان القائد العسكري البارز في حماس محمد ضيف. ورفضت حماس على الفور هذا الادعاء ووصفته بأنه "كاذب"، وقالت إن "مدنيين عزل" قتلوا في الهجوم.

ويأتي ذلك في الوقت الذي استهدفت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في مواصي خان يونس، ومخيم الشاطئ، ما اسفر عن مئات الشهداء والجرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث ارتفع عدد الشهداء منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 38345 شهيدا، بالإضافة إلى 88295 جريحا، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found