اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

هل لديك حلم؟ إجابة غير متوقعة من عامل نظافة أوروبي «فيديو مؤثر»

عامل النظافة الأوروبي
عامل النظافة الأوروبي

هل لديك حلم؟ سؤال بسيط يثير الأمنيات القلبية، والأفكار الحياتية في نفوس أي شخص؛ فتراه يأخذ في عد أحلامه للمجد الشخصي، وتحقيق طموحه في الحياة من متعٍ، ورفاهية، وتنهمر أحلام الثراء، والسلطة، والنجاح الاجتماعي، والشهرة، وغيرها مما يتوارد في نفس كل إنسان.

ولعلي عزيزي القارئ إن سألتُك: هل لديك حلم؟ سترد قائلًا: أحلم بامتلاك أموال كثيرة، وسيارة فارهة، وزوجة جميلة، ومنزلًا حديثًا، إلى غير ذلك من متع الحياة؛ وهذا هو رد طبيعي لنحو 8 مليارات نسمة هم عدد البشر على هذه الأرض؛ ولكن هناك أفرادًا قلائل ستدهشك إجابتهم على هذا السؤال كما سيلي طرحه في السطور التالية من خلال حوار بين أحد المؤثرين على الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل، وعامل نظافة في أحد البلدان الأوروبية جاء نصه كما يلي:

- عذرًا هل لديك حلم؟

- الحلم المتكرر أو ماذا تسأل؟

- مثل ماذا تريد أن يحدث في الحياة أو ما تريد تحقيقه في الحياة؟

- نعم حاليًا أود من إسرائيل أن تتوقف عن قصف غزة هذا حلم كبير لأنني أعتقد أن الأمر سيكون صعبًا.

- أنت شخص غير أناني حقًا أنت تفكر في الآخرين طوال الوقت، أستطع إخبارك بذلك.

- لا ليس صحيحًا

- أعني أن حلمك يمكن أن يكون ما تحصل عليه أنت؛ فأنا في طريقي أحاول أن أحقق أحلام الناس، ولكن لست متأكدًا من قدرتي على تحقيق هذا الحلم لك؛ لكنني أحببت حقيقة أن فكرتك الأولى كانت حول مساعدة الآخرين هل تفكر دائمًا بهذه الطريقة؟

- إنه أمر غير عادل ما يحدث هذا رأيي لذا نعم سيكون تحقيق حلمي هذا رائعًا

- أتمنى أن يتحقق حلمك هناك بعض الأحلام التي يمكنني تحقيقها وهناك أحلام أخرى لا أستطيع تحقيقها لكني آمل حقًا أن يتحقق حلمك شكرًا لمشاركتك معي.

وتشهد الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة عدوانًا غاشمًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ 105 أيام؛ دمّر فيها الاحتلال الإسرائيلي نحو 80% من مبانٍ وبنى تحتية قطاع غزة، إلى جانب قتله أكثر من 30 ألفًا من الأطفال والنساء والشيوخ والشباب، وإصابة أكثر من 60 ألفًا آخرين، وفقدًان أكثر من 20 ألفًا آخرين تحت الأنقاض؛ كل هذا وسط صمت مخزٍ لدول العالم، بل ودعم بالعتاد والسلاح من قبل الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي لاستمرار عدوانه المجرم على قطاع غزة المحاصر والذي يقطنه 2.2 مليون شخص في أكثر منطقة تكدسًا بالسكان في العالم.

ونحن في اتحاد العالم الإسلامي نحلم مع هذا المواطن الأوروبي البسيط بذات الحلم الذي يحقن دماء المواطنين الفلسطينيين المدنيين، نعم نحلم بوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وكافة المدن الفلسطينية المحتلة.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found