اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

معرض «أحلام مضادة للرصاص» في تركيا يبرز مأساة أطفال غزة

أحلام مضادة للرصاص
أحلام مضادة للرصاص

شهد معرض "أحلام مضادة للرصاص.. معرض رسامي أطفال غزة"، الذي يُقام في ميدان تقسيم بمدينة إسطنبول، إقبالاً هائلاً من قِبل الآلاف من الزوار، والذي افتتح المعرض قبل أسبوع بحضور السيدة أمينة أردوغان، زوجة الرئيس التركي.

وتم افتتاح المعرض في 29 ديسمبر الماضي من قبل دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، حيث يعرض أعمالًا فنية لأطفال رسامين من غزة، تسلط الضوء على المأساة الإنسانية في ظل استمرار الهجمات الإسرائيلية على القطاع.

ومنذ افتتاحه، زار آلاف الأشخاص المعرض الذي يهدف إلى جذب الانتباه إلى المأساة الإنسانية في غزة من خلال عيون الأطفال. وفي حديثهم لوكالة الأناضول، شاركت الزوار في تعبيرهم عن تأثرهم ومشاعرهم تجاه الأعمال الفنية.

ويستمر المعرض حتى 29 يناير الجاري، ويهدف إلى زيادة الوعي الدولي حول الأحداث في غزة، وتوثيق آلام وظروف الأطفال الذين يعيشون تحت وطأة العدوان الإسرائيلي.

والمعرض يعرض 266 عملاً فنيًا رسمها أطفال غزة، بما في ذلك أعمال لأطفال فقدوا حياتهم في هجمات إسرائيلية. كما يتضمن جناحًا خاصًا للصحفيين والأطباء الذين فقدوا حياتهم خلال الهجمات الأخيرة على غزة.

يذكر أن قطاع غزة يشهد هجمات إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث تسببت في مقتل أكثر من 22 ألف شخص وإصابة نحو 58 ألفاً، معظمهم من الأطفال والنساء، وأدت إلى دمار هائل في البنية التحتية وتحولت إلى "كارثة إنسانية غير مسبوقة