اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

في محاضرة جامعة القاهرة.. الدكتور محمد العيسى: الوعي الحضاري يترجم صحيح الدين

الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى
الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى

أكد الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى رئيس رابطة الجامعات الإسلامية، أن الوعي الحضاري يترجم صحيح الدين والفكر الإسلامي القويم.

وأضاف العيسى، خلال محاضرته التذكارية في جامعة القاهرة تحت عنوان مستجدات الفكر بين الشرق والغرب، أنه يتعين مواجهة الاستفزاز الديني، وإدارة الجدليات، والتصدي لعمليات استهداف الشخصيات الفكرية، مشيرًا إلى أن النص المقدس في الإسلام هو الكتاب القران الكريم- وما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم.

وأفاد رئيس رابطة الجامعات الإسلامية، بأن تجديد الخطاب الديني يتناول تغير الفتاوى بتغير الزمان والمكان والأشخاص، ويدور حول القواعد الخمس الكبرى:- الأمور بمقاصدها، لا ضرر ولا ضرار...

ومن جهته منح الدكتور محمد عثمان الخشت، الأستاذ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى الدرع الذهبي لجامعة القاهرة؛ تقديرًا لدروه العلمي والثقافي في العالم الإسلامي، فيما أهدى الدكتور العيسى، رئيس الجامعة درع رابطة الجامعات الإسلامية.

ونظمت جامعة القاهرة المحاضرة التذكارية حول مستجدات الفكر بين الشرق والغرب بقاعة الاحتفالات الكبرى، بحضور ورعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت.

وشهدت المحاضرة مشاركة الدكتور شوقي علام مفتى الديار المصرية، والأستاذ الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، والدكتور سعد الدين الهلالي، وعدد كبير من علماء وأعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، إلى جانب حضور عدد كبير من طلبة الجامعة، وتغطية العديد من وسائل الإعلام المصرية والعربية.

وافتتحت المحاضرة بآي الذكر الحكيم تلاها الشيخ محمود الخشت.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found