اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تحذير لتل أبيب.. إيران تدعم حزب الله أمام إسرائيل

إيران أمام إسرائيل
إيران أمام إسرائيل

أكد مستشار الشئون الخارجية للمرشد الإيراني، اليوم الثلاثاء، أن السياسة الخارجية ستظل كما هي أيا كان الفائز في الانتخابات؛ مشددا على أن طهران لا تريد حربا إقليمية لكن ستدهم حزب الله في حال التصعيد.

وقال مستشار خامنئي، في تصريحات لـ "فاينانشيال تايمز" أمس الاثنين، إنه "إذا شنت إسرائيل هجوماً شاملاً ضد حزب الله فإنها ستخاطر بإشعال حرب إقليمية تدعم فيها طهران و"محور المقاومة" حزب الله "بكل الوسائل".

وأكد مستشار المرشد الإيراني أن إيران "غير مهتمة" بحرب إقليمية؛ ومحذرا من أن توسيع الحرب ليس في مصلحة أحد.

ايران تحذر إسرائيل من ارتكاب أي خطأ ضد لبنان

وكان وزير خارجية إيران المُكلف، علي باقري كني، قد حذر إسرائيل من تهديد لبنان؛ مشيرا إلى أن أي خطأ جديد ترتكبه إسرائيل في لبنان سيخلق ظروفا جديدة على المستوى الإقليمي على حساب تل أبيب.

وأكد القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، خلال محادثة هاتفية مع وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، أمس الاثنين، أن"تل أبيب ستدفع ثمنا باهظا لخطأ ارتكاب عمل عدواني، لأن قوات المقاومة اللبنانية مستعدة تماما للرد".

واعتبر باقري كني "تهديدات الكيان الصهيوني ضد لبنان هي استمرار لجرائم هذا الكيان بحق أهل غزة وتعبر عن طبيعته الهمجية" ، لافتا إلى أنه وفي الوقت نفسه فإن المقاومة في لبنان على أتم الاستعداد لمواجهة هذه التهديدات وقوة المقاومة في لبنان التي لا تعوض ستجعل أي تحدي للمعتدين مكلفا بالنسبة لهم.

وأوضح أنه "منذ 9 اشهر يعجز الصهاينة عن إعادة الوضع الى ما كان عليه قبل عملية طوفان الأقصى ( 7 أكتوبر)، لذا عليهم ان يعلموا أن أي خطأ جديد لهم في لبنان سيخلق ظروفا جديدة على المستوى الإقليمي ليس لصالح الصهاينة بحيث لن يتمكنوا من تعويض فشلهم الاستراتيجي بالق

تل والإجرام".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found