اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

«الطريقة الجازولية الشاذلية» تحتفل بذكرى 30 يونيو.. وتوجه رسالة للرئيس السيسي

الطريقة الجازولية الشاذلية
الطريقة الجازولية الشاذلية

نظمت الطريقة الجازولية الشاذلية، احتفالا بمقرها الرئيسى بصلاح سالم، بذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بحضور ومشاركة عدد كبير من أتباعها، وكان فى مقدمة المشاركين الدكتور سالم الجازولى شيخ الطريقة الجازولية بمصر والعالم الإسلامى.

ووجه الدكتور سالم الجازولي، شيخ الطريقة الجازولية التحية للشعب المصرى الذى خرج بالملايين فى شوارع مصر رفضا لتنظيم الإخوان الإرهابى فى 30 يونيو 2013، الأمر الذى كان سببًا رئيسا فى إنقاذ مصر من مستقبل مظلم ومصير سيىء لم يكن يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى.

وأحييت الطريقة الجازولية احتفالات 30 يونيو، بالأناشيد والأغانى الوطنية وكلمات الشكر والثناء من مقدمى ونواب الطريقة الجازولية.

كما وجه الشيخ سالم الجازولى شيخ الطريقة الجازولية رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، قال فيها: "رسالتنا إليك سيادة الرئيس هى أننا نقف خلفكم لنصرة الوطن والدفاع عنه ضد أى خطر محدق من شأنه تدمير أو تخريب هذه البلاد، ونحن اذا نهنئكم بثورة العزة والكرامة والمجد "ثورة الـ30 من يونيو ".

تعد الطريقة الجازولية الشاذلية الصوفية من أقدم الطرق الصوفية والأكثر تجذرًا في المجتمع على مدار عقود، ويعود نشاتها إلى خمسينيات القرن الماضي على يد الشيخ المصري جابر الجزولي.

تولى الشيخ سالم جابر الجازولي قيادة الطريقة بعد وفاة الأب المؤسس وذلك وفق الشكل الهرمي التقليدي للطرق الصوفية الذي تنتقل فيه البيعة والإمارة من الأب إلى الابن.

ونجح سالم الجازولي في أن يسجل نفسه عضوًا منتخبًا في المجلس الأعلى للطرق الصوفية عام 1998م، ومنذ ذلك الحين بدأت فعاليات الطريقة في صعود واضح تفاعل بقدر كبير مع الواقع الصوفي الطرقي ومناسباته، وسن الشيخ الابن مولدًا يحتفل به المريدون والأحباب للأب المؤسس في شهر يوليو من كل عام.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found