اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

كيف تكون الصحافة سلاحًا في يد الأوطان؟ خالد البلشي: الصحفيون الفلسطينيون أرسلوا رسالة للجميع

خالد البلشي
خالد البلشي

قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن الصحافة الفلسطينية قدَّمت أكثر من ١٥٠ شهيدًا خلال الحرب والعدوان الإسرائيلي على غزة منذ ٧ أكتوبر ٢٠٢٣.

وأضاف البلشي خلال اتفاقية تعاون بين نقابتي الصحفيين المصريين والصحفيين الفلسطينيين: الصحافة الفلسطينية أرسلت رسالة للجميع مفادها "كيف تكون الصحافة سلاحًا في يد الأوطان".

وتابع: تلك الرسالة كانت إلهامًا مهنيًّا ووطنيًّا وهو الانتصار المعلن الأول في هذه الحرب في مواجهة وكالات الأنباء العالمية، لأن الصحفي الفلسطيني قرَّر أن يدفع الكثير من دمائه ودماء أبنائه لنقل الحقيقة.

واستطرد: الاتفاقية يبدأ تطبيقها منذ لحظة توقيعها، بدءً من الآن وبخصوص الدورات سيكون مخصص جانب منها لكل الصحفيين الفلسطينيين مع فتح الباب لهم بنفس الشروط للصحفيين المصريين.

وأشار إلى أنه يوجد اقتراح معروض لتخصيص جائزة للصحفيين الفلسطينيين في مسابقة جوائز الصحافة المصرية وأوجه أخرى للتعاون، في لجان الشركة بلجان التحقيق الدولية.

واستكمل: يوجد دعمًا متبادلًا في مجال انتهاك حقوق الصحفيين بين النقابتين وتشكيل لجنة الصحفيين الفلسطينيين في مصر، وسنتعاون معهم في كل المجالات لخدمة الصحفيين الفلسطينيين الموجودين في مصر ولجنة الرعاية الصحية من خلال السعي لتوفير العلاج بشكل أو بآخر للصحفيين الفلسطينيين الموجودين في مصر وإجراءات أخرى تخص السفر والأبناء.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found