اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
هدية أرض الكنانة للعالم.. الدكتور أسامة الأزهري يعلن إطلاق جديد لمصحف مصر عبر التطبيق الإلكتروني منظمة الصحة العالمية تعقد ”اجتماعا مهما” بشأن جدري القردة احمد الجندي يحقق الذهبية الاولى لمصر في الخماسي الحديث زيلينسكي: نهدف من عملية كورسك ”نقل الحرب” إلى روسيا الجزائر تطلب عقد جلسة طارئة بمجلس الأمن بعد مجزرة ”التابعين” اليمن تدين مجزرة الكيان الإسرائيلي بمدرسة تأوي نازحين في غزة الولايات المتحدة تعرب عن قلقها إزاء الغارة الإسرائيلية المميتة على مدرسة للاجئين في غزة الحكم بالسجن الطويل على 24 جنديا من سيراليون بسبب محاولة الانقلاب الفاشلة وزير الأوقاف يوجه بمكافأةٍ ألفي جنيه ومنح تصريح خطابة لمؤذن مسجد وإداري بالسويس لحصولهم على الدكتوراة القصة الكاملة لاعتراف الدولة العثمانية بالانتداب البريطاني على فلسطين تيم والز يتعرض لانتقادات لاذعة بسبب تصريحه بأنه قاتل في العراق كوريا الجنوبية: هناك المزيد من بالونات القمامة القادمة من الشمال

حرب بلا هوادة.. إيران تحبط مخططات إرهابية في البلاد

الشرطة الإيرانية
الشرطة الإيرانية

نفذت وزارة الأمن الإيرانية 79 عملية ضد الخلايا والجماعات الارهابية في غضون أكثر من شهر لإحباط مخططاتها في أنحاء متفرقة بالبلاد.

وقالت وزارة الأمن الايرانية في بيان لها ان وحدة مكافحة الارهاب التابعة للوزارة نفذت بين يومي 21 مايو و 5 يوليو 79 عملية ضد الارهابيين في مواجهات مباشرة معهم.

وبينت الوزارة في بيانها ان هذه الخلايا الارهابية كانت تنوي تنفيذ عملياتها في محافظات طهران والبرز وقزوين وخراسان رضوي وفارس وسيستان وبلوشستان وهرمزكان وبوشهر، وذلك في الفترة التي تلت حادث تحطم المروحية الرئاسية وبالتزامن مع جولتي الانتخابات الرئاسية اللتين نظمتا مؤخرا.

وذكرت الوزارة، أنه خلال هذه المواجهات تم القضاء على عدد من الارهابيين قبل التسلل الى داخل البلاد عند المنطقة الحدودية الشرقية .


وفي سياق متصل، أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ضرورة أن تعترف واشنطن بالواقع، وأن تفهم مرة واحدة وإلى الأبد، أن طهران لا ولن تستجيب للضغوط.

جاء ذلك خلال مقال في صحيفة "طهران تايمز" الإيرانية، بعنوان "رسالتي إلى العالم الجديد"، تحدّث فيه عن نهجه ورؤيته في السياسة الخارجية والعلاقات مع دول العالم.

وحسب وكالة “إرنا”، أوضح بزشكيان: "لقد دخلنا خطة العمل الشاملة المشتركة في عام 2015 بنوايا حسنة وأوفينا بجميع التزاماتنا بالكامل، لكن الولايات المتحدة -بسبب المشاحنات والانتقامات المتعلقة بسياساتها الداخلية- انسحبت بشكل غير قانوني من الاتفاق وبفرض عقوبات أحادية تتجاوز الحدود الإقليمية، وكبدت الشعب الإيراني -خاصة خلال جائحة كورونا- خسائر ومعاناة وأضرارا لا حصر لها، وسببت خسائر لاقتصادنا بمئات المليارات من الدولارات.

وتابع قوله إنه إلى جانب شن الحرب الاقتصادية ضد إيران، فإنّ واشنطن عمدت أيضاً الى تصعيد حدة الصراع عبر الانخراط في إرهاب الدولة، من خلال اغتيال قائد قوة القدس في حرس الثورة قاسم سليماني، واليوم يشهد العالم العواقب الوخيمة لهذا القرار.

وأضاف بزشكيان أنّ واشنطن وحلفاءها في الغرب "لم يفوّتوا فرصة تاريخية لتقليص التوترات، وإدارتها في المنطقة والعالم فحسب، بل عملوا أيضاً على تقويض معاهدة حظر الانتشار النووي (ان بي تي) بشكل خطير، من خلال إظهار أنّ تكاليف التزام مبادئ نظام حظر الانتشار النووي قد تفوق الفوائد التي قد يقدّمها".

وتابع “في الواقع أن الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين أساؤوا استخدام نظام حظر الانتشار النووي -خلافا لتقييمات أجهزتها الاستخبارية- بهدف فبركة أزمة تتعلق بالبرنامج النووي السلمي الإيراني، واستخدامها لممارسة الضغط المستمر على الشعب الإيراني”.

وأضاف: “في الوقت نفسه، دعموا بنشاط ودون تردد إسرائيل - نظام الفصل العنصري العدواني الذي ليس عضواً في معاهدة حظر الانتشار النووي، والذي يمتلك، وفقاً لكل الأدلة، أسلحة نووية”.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found