اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بوريل يدين إجراءات حكومة الاحتلال الاسرائيلي ضد النرويج البرلمان العربي: تصريحات ”سموتريتش” تحريض خطير يتنافى مع مبادئ الإنسانية نائب رئيس جامعة الأزهر يعلن توفير الدعم المادي لشباب الباحثين بالمجالات العلمية مفتي الجمهورية: تصريحات وزير المالية الإسرائيلية تعكس الحرب الممنهجة لإبادة الفلسطيين نتنياهو يعقد اجتماعا ”في قبو” وتوقعات بضرب مقار استخباراتية 49.5 مليون درهم أرباح ”أرامكس” في النصف الأول بنمو 15% رئيس جامعة الأزهر يعلن رصد 50 ألف جنيه جائزة للأبحاث العلمية المتميزة في المجالات الطبية 3 ميداليات جديدة للإمارات في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة بأبوظبي ما المراد بالعفو في «الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى»؟.. الإفتاء توضح ”فيم سولار روبوتيكس” تؤسس منشأتها الخليجية الأولى في رأس الخيمة الرئيس المصري يشدد على أولوية إنفاذ المساعدات لأهالي قطاع غزة وزير الخارجية يبحث مع نظيره النيجري مكافحة الإرهاب ومجابهة الكراهية بالتعاون مع الأزهر الشريف

ميتا ترفع الحظر على حسابات ترامب قبل الانتخابات الأمريكية 2024

دونالد ترامب
دونالد ترامب

قالت شركة “ميتا بلاتفورمز”، إنها ستتراجع قريبًا عن القيود التي فرضتها على حسابات “إنستجرام” و”فيسبوك” الخاصة بالرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”.

وأوضحت مالكة منصات التواصل الاجتماعي، الجمعة، أنها تجري التغيير لضمان التكافؤ بين المرشحين الرئاسيين قبل انتخابات عام 2024، بحسب موقع “أكسيوس”.،

وأكد متحدث باسم الشركة أنه في حين أن هذه العقوبات مصممة للحد من نشاط حسابات أي شخصية عامة أثناء الاضطرابات المدنية، فإن حسابات “ترامب” كانت الوحيدة التي خضعت حتى الآن لهذه القيود.

يأتي هذا بعد تقييد النشر عبر حسابات الرئيس السابق بسبب المخاوف من التحريض على العنف في أحداث يناير 2021، وألهم هذا الحظر الرئيس الأمريكي السابق لبدء شبكته الاجتماعية الخاصة “تروث سوشيال”.

وكانت ذكرت صحيفة (وول ستريت) الأمريكية الخميس أن الجمهوريين متحدين في دعم الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب ، لكنهم منقسمون اقتصاديًا؛ نظرًا لمعارضة داعمي التجارة الحرة لليبراليين حول أجندة ترامب لرئاسة البلاد.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية – في تقرير – أن الانقسام الأكثر أهمية سيكون حول الاقتصاد؛ فهناك الجناح التحرري المؤيد للأعمال التجارية الذي يدعم الضرائب المنخفضة والتجارة الحرة والانفتاح الدولي، وهناك جناح آخر متزايد من المتشككين في الشركات الكبرى والمتناقضين بشأن التخفيضات الضريبية ويدعمون التعريفات الجمركية بشدة.

وفي حين يدعم كلا الجناحين ترامب، لكن لديهما أولويات مختلفة في حالة فوز ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة نوفمبر المقبل واستعادة الجمهوريين السيطرة على الكونجرس الأمريكي.

وتوقعت الصحيفة الأمريكية حدوث “معركة داخلية” إذا اكتسح الجمهوريون البيت الأبيض والكونجرس، متسائلة “ماذا سيفعل أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون عندما يحاول ترامب فرض تعريفات جمركية عالمية والتي من شأنها أن تكون مروعة بالنسبة للاقتصاد؟”.

وأضافت (وول ستريت جورنال) أن فرض ترامب لتعريفات جمركية عالمية سيكون له رد فعل هائلة في جميع أنحاء البلاد، خاصة من جانب الشركات التي تشتري المنتجات من الخارج ، كمدخلات في السلع النهائية ، كذلك من المصدرين الذين تضرروا من الرسوم الجمركية الانتقامية.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found