اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

أمين ”التعاون الخليجي”: نعتمد على المركز الإحصائي في رصد إحصائيات دولنا

جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

أشاد جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالدور الكبير والمميز للمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون في إنجاز الإحصائيات والدراسات في العديد من المجالات بدول مجلس التعاون، بالتعاون مع المراكز الإحصائية الوطنية في دول المجلس مما يسهم في تعزيز العمل الخليجي المشترك.

جاء ذلك خلال زيارته لمقر المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024م، في العاصمة العمانية مسقط، حيث كان في استقباله انتصار بنت عبدالله الوهيبية، المديرة العامة للمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وذكر خلال الزيارة أن دول مجلس التعاون تعول بشكل كبير على مخرجات المركز، وتعتمد عليه في رصد الأرقام والإحصائيات المتعلقة في قطاعات عديدة بالدول الخليجية.

وبيَّن أن هذه الإحصائيات تساهم بشكل إيجابي في مساعدة متخذي القرارات على تحليلها ودراستها ومن ثم اتخاذ القرارات الصائبة حول القطاعات التي تغطيها.

كما قال الأمين العام: إن شمولية التقارير والإيضاحات والبيانات للأنشطة والمهام التي يقوم بها المركز تعتبر رافداً مهماً للمشاريع الخليجية الحالية والمستقبلية، مشيداً بدور وجهود منتسبي المركز الإحصائي في الإعداد المميز للعديد من الإحصائيات والتقارير ومتابعتهم المستمرة والدائمة في تحديث هذه الإحصائيات.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found