اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

كامالا هاريس بديلة لبايدن في حال عدم خوضه الانتخابات الرئاسية الأمريكية

كامالا هاريس
كامالا هاريس

قالت سبعة مصادر كبيرة في حملة بايدن والبيت الأبيض واللجنة الوطنية الديمقراطية، إن نائبة الرئيس كامالا هاريس هي البديل الأبرز لخلافة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إذا قرر عدم مواصلة حملته لإعادة انتخابه، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

أثار أداء بايدن المتعثر، وغير المتماسك ، والذي تعرض لانتقادات واسعة في المناظرة الأولى ضد منافسه الجمهوري دونالد ترامب الأسبوع الماضي موجة من الذعر داخل الحزب الديمقراطي بسبب مخاوف من أنه قد لا يكون لائقًا بما يكفي لشغل فترة ولاية ثانية، وهو ما زاد من دعوات لاستقالة كبار مساعديه.

وقد طرح بعض الديمقراطيين المؤثرين بدائل لبايدن إلى جانب هاريس، بما في ذلك أعضاء مجلس الوزراء الشعبيون والحكام الديمقراطيون مثل جافين نيوسوم من كاليفورنيا، وجريتشن ويتمر من ميشيجان وجوش شابيرو من بنسلفانيا. لكن هذه المصادر، التي لم ترغب في ذكر اسمها، قالت إن محاولة تجاوز هاريس هي مجرد تفكير متفائل وستكون من المستحيل تقريبًا.

وقالت المصادر إنه إذا تم ترشيحها كمرشحة للحزب، فإن هاريس، 59 عامًا، ستتولى حصة الأموال التي جمعتها حملة بايدن وترث البنية التحتية للحملة.

وقالت المصادر إنها تتمتع أيضًا بأعلى شهرة بين الجميع، وأعلى استطلاعات الرأي بين الديمقراطيين الذين يمكن اعتبارهم مرشحين بجدية.

في استطلاع للرأي أجرته رويترز/إبسوس ونُشر يوم الثلاثاء ، تخلفت هاريس عن ترامب بنقطة مئوية واحدة بنسبة 42% مقابل 43%.

ورفض مساعدو هاريس أي حديث عن بطاقة ديمقراطية لا تشمل بايدن وهاريس. وجاء في بيان صادر عن مكتبها: "نائبة الرئيس هاريس تتطلع إلى الخدمة لفترة ولاية ثانية مع الرئيس جو بايدن".

وقد نجحت حملة بايدن في جمع 3894 مندوبًا بعد الانتخابات التمهيدية للولايات، ولم يتبق سوى بضع عشرات من المندوبين.

ومن المتوقع أن يرشحوا بايدن رسميًا في وقت لاحق من هذا الشهر في اجتماع افتراضي، قبل مؤتمر ترشيح الديمقراطيين في أغسطس.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found