اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

اتحاد الكرة الفلسطيني يشيد بموقف الكويت اللعب على أرض فلسطين

أعرب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن شكره للاتحاد الكويتي الشقيق على موقفهم الإيجابي بشأن لعب مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم لعام 2026 في فلسطين.

وأوقعت قرعة كأس العالم، منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب كوريا الجنوبية، والعراق، والأردن، وعُمان، والكويت.

وقال اتحاد الكرة في بيان له اليوم الأربعاء، إن قرار الاتحاد الكويتي لكرة القدم يمثل فرصة تاريخية، حيث أنها المرة الأولى التي نستضيف فيها مثل هذه المباريات الهامة على أرضنا.

وتابع البيان: "نقدر بشدة أخوتنا في الاتحاد الكويتي لكرة القدم على تضامنهم ودعمهم، ونؤكد أهمية لعب مبارياتنا البيتية في فلسطين، خاصة في القدس التي تحمل أهمية وطنية كبيرة لجميع الفلسطينيين، سواء كانوا يقيمون في الوطن أو في الشتات. وهي المكان الذي يقع فيه ملعبنا الرئيسي، ما يرمز إلى هويتنا الجماعية وتراثنا".

وشدد على أن الرياضة، بالنسبة لنا، تتجاوز المنافسة؛ فهي تحمل هويتنا الوطنية وقيمنا. إنها منصة للعدالة والمساواة، حاثا الدول الأخرى في مجموعتنا التأهيلية على اتباع مثال الكويت والسماح لنا باستضافتهم على الأراضي الفلسطينية حيث نؤكد حقنا في ممارسة الرياضة في فلسطين وفقًا لقواعد ولوائح الفيفا.

وتعهد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتوفير بيئة ضيافة وآمنة لجميع الفرق والمسؤولين المشاركين في هذه التصفيات واظهار حسن الضيافة الفلسطينية وشغف جماهيرنا خلال هذه المباريات.

ودعا جميع الدول إلى الانضمام إلينا في كتابة التاريخ من خلال دعم حقنا في الاستضافة والمنافسة في تصفيات كأس العالم 2026 على الأراضي الفلسطينية.

وقد طالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مجلس "الفيفا" بتعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم لدى "الفيفا" بأثر فوري.

كما طالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في بيان له، اليوم الاثنين، مجلس "الفيفا" بحظر الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم وأعضائه المباشرين وغير المباشرين بأثر فوري من أي نشاط كروي يقع ضمن اختصاص "الفيفا"، واحترام وحدة الأراضي التابعة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وإيقاف، بأثر فوري، أي نشاط كروي للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم في الضفة الغربية.

كذلك، طالب الاتحاد بإحالة المسألة برمتها إلى اللجنة التأديبية للفيفا، للفصل فيها وفرض عقوبات إضافية على الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم وعلى أعضائه المباشرين وغير المباشرين.

وجاء في البيان، "أنه في 1 تموز/ يوليو 2024، قدم اتحاد كرة القدم الفلسطيني حججه القانونية إلى اللجنة القانونية المستقلة التي شكلها مجلس الفيفا لتقديم المشورة بشأن المسائل التي أثارها مقترح الاتحاد إلى كونغرس الفيفا في 11 آذار/ مارس 2024، الذي أُحيل إلى مجلس الفيفا"، مضيفا أن تقديم الطلب اليوم يأتي في ظل واقع مدمر غير مسبوق، إذ قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر أكثر من 41,000 شخص، منهم 16,000 طفل تقريباً، بالإضافة إلى مقتل أكثر من 500 شخص وإصابة أكثر من 5,200 آخرين في الضفة الغربية.

وتابع أن الرياضة الفلسطينية والمشهد الكروي الفلسطيني في غزة تعرضا لتدمير كامل، إذ تعرضت البنية التحتية لكرة القدم لدمار كبير أو دُمرت بالكامل، وتم استهداف وتدمير المرافق الرياضية والملاعب والصالات والنوادي- 41 منها في قطاع غزة و7 في الضفة الغربية، وقد استخدمت قوات الاحتلال إستاد اليرموك في غزة كمعسكر اعتقال مؤقت، حيث تم تجريد المدنيين من أطفال بعمر 10 سنوات تقريباً ومسنين من ملابسهم وتعصيب أعينهم. وأوضح أنه حتى تاريخ هذا البيان، استُشهد 231 لاعب كرة قدم، بمن فيهم 66 طفلاً من أكاديمية كرة القدم.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found