اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بوتين وأردوغان يناقشان القضايا السورية في أستانا

بوتين وأردوغان
بوتين وأردوغان

أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيناقشان القضايا السورية خلال اجتماع في أستانا.

ووفقًا لما نشرته وكالة «سبوتنيك»، قال بيسكوف للصحفيين رداً على سؤال حول ما إذا كانت القضايا السورية ستُناقش في المحادثات بين بوتين وأردوغان: «بالطبع، ستكون هذه القضية على جدول الأعمال، وسيتم التطرق إليها خلال المحادثة اليوم».

وأضاف بيسكوف أنه يرحب بالخطوات التي تتخذها تركيا لإحلال السلام في سوريا، موضحاً: «نحن نرحب بعملية إحلال السلام في سوريا، وهي مهمة للغاية، وقد بذلت روسيا الكثير من الجهد في هذا الصدد. وسنرحب بأي اتصالات مع الدول المجاورة التي ستسمح لهذه العملية بالتطور بنجاح».

وأشار بيسكوف إلى أن الاجتماع الثنائي سيكون طويلًا، وسيستغرق ساعة على الأقل، قائلاً: «بالطبع، سيتحدثان عن جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك. أولاً وقبل كل شيء، هذه علاقات ثنائية، لكن من المؤكد أن الرئيسين سيتطرقان إلى الشؤون السورية والأوكرانية».

وتوجه بوتين إلى أستانا، اليوم الأربعاء، للمشاركة في قمة منظمة شنجهاي للتعاون، التي تُعقد تحت شعار «تعزيز الحوار المتعدد الأطراف – السعي لتحقيق السلام والتنمية المستدامين».

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found