اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تأمين 707 مساجد.. ”أوقاف” البحرين تستعد لموسم عاشوراء

مساجد البحرين
مساجد البحرين

عقدت إدارة الأوقاف الجعفرية في البحرين لقاءها السنوي مع رؤساء المآتم والقائمين عليها بحضور ممثلي الجهات الرسمية المعنية بتوفير الاحتياجات اللازمة لتسهيل إقامة موسم عاشوراء ومشاركة منسقي المواكب.

وأشار رئيس الأوقاف الجعفرية يوسف بن صالح الصالح، إلى أنه في إطار الإجراءات المهمة والاحترازية قامت إدارة الأوقاف الجعفرية بالتأمين على دور العبادة والمرافق الدينية ضد المخاطر، حيث تم التأمين على 1440 من دور العبادة والتي تشمل: 707 مسجداً، 673 مأتماً.

وأوضح أن الصحة والسلامة تشكل محوراً مهماً ضمن خطة إحياء الموسم، مبينا أنه تم القيام بالعديد من المبادرات على هذا الصعيد منها التنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، ووزارة الصحة لتنفيذ سلسلة من الأعمال التوعوية والإرشادية للمساجد والمآتم والحسينيات والمضائف الحسينية.

وأوضح أن الإدارة قامت بتنظيم سلسلة من دورات الإسعافات الأولية للكوادر العاملة في دور العبادة بالتعاون مع فريق "نبضة حياة" بمشاركة القائمين على المساجد وإدارات المآتم وكوادرها، تحت إشراف مجموعة من المدربين المؤهلين والمتمكنين في إيصال مهارات دعم الحياة الأساسية والإنعاش القلبي الرئوي.

من جهته أكد وكيل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف القاضي عيسى سامي المناعي أنّ الوزارة تدعم الجهود التي يقوم بها مجلس الأوقاف الجعفرية من تنسيق ومتابعة حثيثة مع جميع الجهات الرسمية والأهلية والقائمين على المآتم والحسينيات لا سيما الاستعدادات الجارية لتوفير كافة السبل لنجاح موسم عاشوراء في إطار ما تمتاز به المملكة من مناخ يكفل الحريات الدينية وفق النظام والقانون.

وأكد الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، أهمية التنسيق والتعاون والشراكة المجتمعية لتقديم أفضل الخدمات للمآتم والمواكب في محافظة العاصمة خلال موسم عاشوراء، والذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات الحكومة الموقرة بتسهيل كافة الإمكانات التي تسهم في إقامة المناسبة وخروجها بأفضل صورة.

من جهته، أكد اللواء الدكتور الشيخ حمد بن محمد آل خليفة نائب رئيس الأمن العام حرص وزارة الداخلية وبتعليمات من الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية على إحياء هذه المناسبة بشكل آمن للجميع ومواصلة النجاحات السابقة وأهمية الشراكة المجتمعية في حفظ الأمن والنظام العام وتنفيذ القانون.

وشدد نائب رئيس الأمن العام على تعزيز روح الشراكة، منوها بأن المديريات الأمنية والمحافظات والإدارات الأخرى جميعها حريصة على التواصل المباشر مع القائمين على المآتم والأهالي لكل ما فيه خير وصالح الجميع وأن يكون إحياء هذه المناسبة في أجواء من الأمن والطمأنينة.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found