اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

فيروس قاتل ينتشر بين جيش الاحتلال ويثير الذعر في إسرائيل.. تفاصيل

فيروس غرب النيل
فيروس غرب النيل

أثار فيروس قاتل الذعر في إسرائيل خلال الآونة الأخيرة بسبب مقتل وإصابة العشرات الذين أصيبوا به، وأصدرت وزارتي الصحة والزراعة في حكومة الاحتلال بيانين في هذا الشأن.

وقالت وزارة الزراعة في الإسرائيلية في بيان لها اليوم الاثنين إنه تم اكتشاف العديد من الطيور النافقة من المنطقة الوسطى من البلاد أثبتت إصابتها بفيروس غرب النيل.

وأشارت الزراعة الإسرائيلية إلى أن الطيور لا تستطيع نقل المرض إلى الإنسان لكن يمكنهم نقل الفيروس إلى البعوض الذي يعضهم ويمكن للبعوض بدوره أن ينقل الفيروس إلى البشر، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وتطالب وزارة الزراعة الإسرائيلية بعدم لمس جثث الطيور وإبلاغ السلطات المحلية عنها، كما تطلب من السلطات المحلية جمع جثث الطيور وإحضارها إلى المستشفى البيطري التابع للجامعة العبرية.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال الإسرائيلي عن ظهور فيروس جديد ليس له دواء، حيث تفشى مرض حمى غرب النيل بين جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن فيروس حمى غرب النيل تسبب في وفاة نحو 5 أشخاص وإصابة ما لايقل عن 48 شخصا بينهم 5 في غرف الرعاية المركزة.

ووفقا لصحيفة «جيروزليم بوست» العبرية، فقد تم تشخيص إصابة ما لا يقل عن 42 شخصًا بفيروس غرب النيل في إسرائيل منذ بدء الموجة الأخيرة، وتم إدخال 36 منهم إلى المستشفى بينهم خمسة تطلب دخولهم الرعاية المركزة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مركز شيبا الطبي أعلن وفاة شخص، بعد وفاة اثنين في مركز رابين الطبي، معلنة تشخيص إصابة 48 شخصًا حتى الآن بحمى غرب النيل، ونقل 36 منهم إلى المستشفى، 5 منهم على أجهزة التنفس الصناعي.

هذا بالإضافة إلى وفاة 4 أشخاص تم تشخيص إصابتهم بالفيروس، والاشتباه في وفاة شخص آخر يشتبه في إصابته بالفيروس.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found