اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بعد إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء.. بن غفير يطالب بإقالة رئيس الشاباك الإسرائيلي

إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي
إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي

دعا إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء بغزة.

ووفقًا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، وبحسب محادثات مسربة نشرها مراسل “كان” مايكل شيمش، كتب بن جفير في الدردشة الجماعية أن “الوقت قد حان لعودة رئيس الشاباك إلى منزله”.

وتأتي تصريحاته بعد إطلاق إسرائيل سراح مدير مستشفى الشفاء في غزة الدكتور محمد أبو سليمة.

وأصبحت السجون الإسرائيلية مكتظة بعد اندلاع الحرب في 7 أكتوبر، مما دفع إلى إعلان "حالة طوارئ السجن"، التي مهدت الطريق أمام الرفع المؤقت للقيود المفروضة على ظروف السكن للسجناء.

وخصصت الحكومة مرارا وتكرارا أموالا لإضافة مساحة إضافية للسجناء، وكان آخرها في شهر أبريل عندما دخل حيز التنفيذ تخفيض بقيمة 225 مليون شيكل في جميع أنحاء الحكومة لتمويل توسيع قدرة نظام السجون، بناء على إصرار بن جفير.

وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن 50 معتقلًا من قطاع غزة، بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، اعتقلوا خلال عدوانها المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

وبالتزامن مع العدوان الإسرائيلي، تصاعدت عمليات التعذيب التي مورست ضد المعتقلين وفقًا لعشرات الشهادات التي تابعتها المؤسسات المختصة، إلى جانب جرائم غير مسبوقة نُفذت بحقهم، وأبرزها التّعذيب، والتّجويع، والإهمال الطبي، والإخفاء القسري، وكذلك ظروف الاحتجاز المأساوية والقاسية، والعزل الجماعيّ، وعمليات التنكيل.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found