اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

المعارضة الإسرائيلية: سلوك نتنياهو بشأن الأسرى فاسق

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

هاجم زعيم المعارضة في دولة الاحتلال، يائير لابيد، حكومة الاحتلال بقيادة بنيامين نتنياهو، وقال إنها تتجاهل مصير الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وواصل لابيد مهاجمة نتنياهو، قائلاً إن "المسؤولين الأميركيين بالطبع يتحدثون معي. ولم يتسبب نتنياهو إلا في الضرر. وسلوكه فاسق وغير شرعي".

وفي وقت سابق، هاجم زعيم المعارضة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، نتنياهو، وذلك على خلفية رسائل لجنة التحقيق في قضية الغواصات.

وقال لابيد: "نتنياهو خطير على أمن إسرائيل، هذا هو الحال مع الغواصات، وكارثة جبل ميرون، والسلوك الذي أدى إلى عملية 7 أكتوبر التي تسبب فيها، ولكن وقبل ذلك بوقت طويل، يجب على نتنياهو أن يعود إلى بيته، فهو غير مؤهل ليكون رئيس وزراء".

وفي سياق متصل، هدد وزير الأمن القومي بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، بأنه "إذا توقفت الحرب لن أكون في الحكومة"، مشددا على أن "التوصل إلى اتفاق مع حماس ممنوع".

وقال بن غفير: "ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس، يجب فقط شن حرب ضدهم، إذا توقفت الحرب فلن أكون في الحكومة".

وتابع: "كيف يمكن بدون حرب أن يفهم رئيس الحكومة ووزير الأمن أنه من المستحيل التوصل إلى تسوية، نحن نعرف ما يريدون، إنهم يريدون قتلنا".

وأوضح أن "رئيس الحكومة كان يعلم جيدا أنه إذا توقفت الحرب فلن أكون هناك. لقد قلت عن غزة، إذا لم تكن هناك حرب فلن أكون هناك، والأمر نفسه في الشمال، يجب أن تكون لدينا حرب في الشمال. أنا لا أتحدث مع رئيس الحكومة بلغة التهديد، يجب أن نخوض حربا لأننا لا نعقد اتفاقيات مع النازيين"؛ حسبما نقلت "روسيا اليوم" عن وسائل إعلام إسرائيلية.

وعن خدمته العسكرية قال بن غفير: "كنت أريد أن أخدم في الجيش ولم يسمحوا لي، ورأيت أبطالا قالوا لي أنت لست رئيس الأركان، اتضح أنني كنت على حق وأنكم كنتم جميعا على خطأ".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found