اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء من سجون الاحتلال الإسرائيلي

الدكتور محمد أبو سلمية
الدكتور محمد أبو سلمية

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة، الدكتور محمد أبو سلمية، من سجونها.

وفي كلمة مؤثرة ألقاها بعد إطلاق سراحه، سلط أبو سلمية الضوء على المحنة المأساوية التي يعيشها المعتقلون الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ووصفها بأنها مأساوية.

وأضاف أن "ما يعانيه الأسرى يفوق أي معاناة تعرض لها الشعب الفلسطيني منذ النكبة"، في إشارة إلى التهجير الكارثي الذي تعرض له الفلسطينيون أثناء إقامة إسرائيل عام 1948.

وأعرب عن قلقه البالغ إزاء عدم كفاية إمدادات الغذاء والماء، إلى جانب الإهانات الشديدة التي يتعرض لها المعتقلون.

وأكد أبو سلمية عزمه الثابت على إعادة إعمار غزة من الصفر، وقال: "إننا عازمون على إعادة إعمار غزة من الصفر، ومجمع الشفاء الطبي، ملاذنا الذي تم الاستيلاء عليه ظلماً، سيعود إلى سابق عهده وأكثر بفضل الله".

وفي سياق متصل أكد وزير التربية والتعليم الفلسطيني الدكتور أمجد برهم، وجود أعداد كبيرة من الطلبة الفلسطينيين معتقلين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال برهم - في تصريحات إعلامية اليوم الاثنين - "إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة طولكرم ومخيماتها وحاصرت المدينة وقتلت كل من يتحرك في شوارعها، وبناء على ذلك قررت وزارة التربية والتعليم تأجيل الامتحانات في المحافظة إلى 11 يوليو الجاري؛ حرصا على حياة الطلاب والمدرسين مع استمرارها في باقي محافظات الضفة الغربية".

وأضاف "أن وزارة التربية والتعليم لديها حصر بعدد الطلاب المعتقلين لدى قوات الاحتلال"، مشيرا إلى وجود مجموعة كبيرة من الطلاب داخل السجون الإسرائيلية بالضفة الغربية وقطاع غزة لهم ترتيبات خاصة ويتم متابعتهم.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found