اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

عقب مناظرته مع ترامب.. «بايدن» يخلط بين إيطاليا وفرنسا بحفل حملته الانتخابية

بايدن وترامب
بايدن وترامب

خلال مناظرته مع ترامب.. قام الرئيس جو بايدن بالإشارة عن عن طريق الخطأ إلى إيطاليا بدلاً من فرنسا أثناء تذكره لحادثة تتعلق بالرئيس السابق دونالد ترامب خلال حفل استقبال انتخابي في إيست هامبتون بنيويورك.

جو بايدن يخلط بين إيطاليا وفرنسا بحفل حملته الانتخابية

وحدث الخطأ بعد أيام من مناظرة بايدن المثيرة للجدل مع ترامب، مما أثار مخاوف بين المراقبين بشأن وضوحه المعرفي.

وكشف بايدن المزاعم التي تؤكد أن ترامب استخف بقتلى الحرب الأمريكيين، ووصفهم بـ "الخاسرين" و"المغفلين" عندما ألغى زيارة إلى مقبرة أيسن مارن الأمريكية بالقرب من باريس في عام 2018. ومع ذلك، أخطأ بايدن في تحديد موقع المقبرة في إيطاليا خلال تصريحاته. قام البيت الأبيض لاحقًا بتصحيح النص ليعكس الموقع الصحيح للمقبرة في فرنسا.

وتابع: "أخبرته كيف اتصل بالمحاربين القدامى الذين ضحوا بحياتهم في مقبرة في إيطاليا [فرنسا] - لم يكن يريد الذهاب إلى المقبرة، و- لأنه قال إنهم مجموعة من "الأغبياء" و"الخاسرين" قال بايدن في هذا الحدث.

كما أضاف: "حسناً، كان ابننا واحداً من هؤلاء الأشخاص - ليس في إيطاليا [فرنسا] ولكن في العراق - وتوفي".

هذا وأعلن أيضًا بايدن تفاصيل عن ابنه الراحل بو بايدن، مما يعني أن وفاته حدثت في العراق، توفي بو بايدن بسبب السرطان في عام 2015، بعد سنوات من إرساله إلى العراق، ولطالما ربط الرئيس بايدن بين وفاة ابنه وتعرضه لحروق أثناء خدمته العسكرية، على الرغم من عدم تأكيدها طبيا.

التأثير على حملة بايدن الانتخابية

ويضيف هذا الخلط الجغرافي إلى التدقيق الذي يواجهه بايدن فيما يتعلق بعمره وقدرته العقلية، خاصة بعد أداء باهت في المناظرة.

ويرى المنتقدون أن مثل هذه الأخطاء يمكن أن تقوض مصداقية قيادته، خاصة في ضوء الانتخابات المقبلة والحاجة إلى اتخاذ قرارات قوية وواضحة.

وتسلط زلة بايدن الأخيرة في حفل استقبال الحملة الانتخابية الضوء على الجدل الدائر حول مدى أهليته لتولي المنصب.

ومع شدة المنافسة خلال موسم الانتخابات، من المرجح أن يستمر مؤيدو بايدن ومنتقدوه في تشريح تصريحاته العامة بحثًا عن أي علامات ضعف، مما يجعل كل كلمة وتصحيح أمرًا بالغ الأهمية في ساحة السياسة الأمريكية عالية المخاطر.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found