اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مسؤول بالأمم المتحدة: تدمير إسرائيل لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة

قطاع غزة
قطاع غزة

تواصل إسرائيل شن حربها على قطاع غزة، متحدية حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى ويظل الهجوم المباغت بين الطرفين إلى أن تدمر قطاع غزة بالكامل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي هذا الصدد، كشف عضو اللجنة الأممية لمُنظمة حقوق الإنسان في فلسطين كريس سيدوتي، اليوم الأحد، عن وجود أكثر من 37 مليون طن من الركام بسبب القصف الإسرائيلي للمساكن في قطاع غزة تعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية، في ظل الحاجة الملحة لسكان غزة إلى المواد الغذائية والمياه والخدمات الطبية.

تدمير إسرائيل لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة

وأشار المسئول الدولي، حسب الموقع الرسمي للمنظمة، إلى وجود إصرار إسرائيلي شديد نحو فرض الكثير من القيود في ظل هذه الظروف الخطيرة، ومنع دخول المساعدات، والمخاطر التي تواجه فرق الدعم بشكل كبير.

كما نوه بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع إلى حد كبير منح التصاريح للفرق الطبية والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان والمنظمات الدولية لإدخال المواد الغذائية والمياه والخدمات الطبية إلى المستشفيات.

ومن ناحية أخرى قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إننا سنستمر في الحرب على قطاع غزة حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها، وذلك وفقًا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

إسرائيل تبحث المرحلة الثالثة من حرب غزة

ويبحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، مع قادة المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي "المرحلة الثالثة من الحرب على غزة"، حسبما ذكرت صحف إسرائيلية، وسط جهود دبلوماسية مكثفة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي للتهدئة في جنوب لبنان، للحيلولة دون اندلاع حرب شاملة بين تل أبيب وجماعة "حزب الله".

كما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن نتنياهو قوله إنه سيجري، في وقت لاحق الأحد، تقييماً للوضع في الحرب على قطاع غزة.

وأضاف: "سأراقب عن كثب تقدم القتال وخططنا لاستكمال أهداف الحرب.. قواتنا تعمل في رفح، في الشجاعية، وفي كل مكان في قطاع غزة".

وتابع: "نخوض قتالاً صعباً فوق الأرض، وأحياناً في معارك وجهاً لوجه.. ملتزمون بالقتال حتى نحقق جميع أهدافنا: القضاء على (حركة) حماس، وعودة جميع المحتجزين، والتعهد بأن غزة لن تشكل بعد الآن تهديداً لإسرائيل، والعودة الآمنة لسكاننا في الجنوب والشمال".

وتكثف الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية، جهودها من أجل تهدئة لوضح نهاية إلى التوترات في شمال لبنان، خاصة بعد التصريحات الإيرانية بشأن التدخل حال هاجمت إسرائيل، جماعة "حزب الله"، حيث يعمل مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن الخاص، آموس هوكستين، على إيجاد حل دبلوماسي لإنهاء التصعيد على بين الطرفين.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found