اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

المعارضة الإسرائيلية: الحرب في غزة ستنتهي دون إبرام صفقة تبادل للأسرى مع حماس

الحرب في غزة
الحرب في غزة

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، اليوم الأحد، إن الحرب ستنتهي من دون إبرام صفقة تبادل للأسرى مع حماس، لافتًا إلى أن الهدوء في الجنوب سيؤدي لتهدئة في الشمال وهذا هو الخيار الأفضل.

ووفقًا لهيئة البث الإسرائيلية “كان”، أضاف لابيد في تصريحات له، أنه يجب على إسرائيل ألا تهاجم إيران وحدها وأن تجند العالم لهذه الغاية، ولهذا السبب يجب وقف الحرب.

وفي سياق آخر، أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية، عدم وجود اتصالات مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بشأن تشكيل لجنة تحقيق حكومية.

وقال لابيد عبر حسابه على منصة "إكس" اليوم الأحد، "ولكل من سأل، لا توجد اتصالات مع نتنياهو بشأن تشكيل لجنة تحقيق رسمية.. والقانون واضح رئيس المحكمة العليا فقط هو الذي يحدد تشكيل اللجنة".

وأضاف "لن أعطي يدي لأية لعبة. نحن بحاجة إلى لجنة تحقيق، ويجب تشكيلها على الفور".

وعن تجنيد المتشددين اليهود، قال لابيد، إن "المحكمة العليا قالت كلمتها.. هناك قانون يطلب من اليهود المتشددين التعبئة.. الجيش لا يحتاج إلى التفكير في السياسة، فهو سيجند العدد الذي يحتاجه".

وفي سياق مختلف، استشهد سبعة مواطنين وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال استهدف منزلا غرب رفح، وآخر في حي الدرج شرق مدينة غزة، في اليوم الـ268 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة زعرب غرب رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 6 مواطنين بينهم أطفال، وإصابة آخرين.

وأضافت أن مدفعية الاحتلال قصفت المناطق الجنوبية لمدينة رفح جنوب، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين، وذلك مع استهداف آخر وسط رفح.

وأشارت إلى سماع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف في حيي تل السلطان والسعودي غرب مدينة رفح.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية، بلدتي عبسان وخزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

واستشهد مواطن وأصيب آخرون، في قصف لطائرات الاحتلال الحربية استهدف شقة سكنية في حي الدرج شرق مدينة غزة، وسط تواصل غارات عنيفة على المنطقة.

وقصفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين في محيط متنزه برشلونة بحي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، مع تصاعد ألسنة الدخان من المكان.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found