اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

للمنافسة بسوق الذكاء الاصطناعي.. تفاصيل تعاون «مايكروسوفت» و«أوبن ايه آي»

مايكروسوفت
مايكروسوفت

كشفت المفوضية الأوروبية عن مواصلة دراسة تأثير الشراكة بين «مايكروسوفت» و«أوبن ايه آي» على المنافسة في سوق الذكاء الاصطناعي المتنامية

للمنافسة بسوق الذكاء الاصطناعي.. تفاصيل تعاون «مايكروسوفت» و«أوبن ايه آي»

علمًا أن هيئة مراقبة المنافسة الأوروبية سبق وأعلنت في يناير أنها ستتحقق مما إذا كان استثمار “مايكروسوفت” البالغ 13 مليار دولار في الشركة الرائدة بالذكاء الاصطناعي التوليدي يمكن أن يخضع لتدقيق بموجب تشريعات الاتحاد الأوروبي حول الاحتكارات.

وأعلنت الهيئة أخيرا الجمعة أنها لم تُثبت سيطرة «مايكروسوفت» على «أوبن ايه آي».

وقالت مفوضة شؤون المنافسة في الاتحاد الأوروبي مارغريت فيستاغر “كان السؤال الرئيسي ما إذا كانت مايكروسوفت قد حققت سيطرة دائمة على اوبن ايه آي، وبعد عملية تدقيق مفصّلة… خلصنا إلى أن الأمر لم يكن كذلك”.

وأضافت خلال كلمة ألقتها في بروكسل «لذا سنغلق هذا الفصل، لكن القصة لم تنته بعد»، لافتة إلى أنّ الاتحاد الأوروبي طلب معلومات جديدة من «مايكروسوفت» بشأن الاتفاق بين الشركتين “لفهم ما إذا كانت بعض البنود الحصرية يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على المنافسة”.

وأوضحت أنّ الاتحاد الأوروبي طلب أيضا معلومات عن اتفاقية «جوجل» و«سامسونج»، وسط قلق متزايد بشأن هيمنة قلّة من الشركات الرقمية العملاقة على سوق الذكاء الاصطناعي المهمة.

«مايكروسوفت» ترحب بالشراكة مع «أوبن ايه آي»

وأعربت «مايكروسوفت» عن ترحيبها بالاستنتاج الذي توصّل إليه الاتحاد الأوروبي ضمن أوّل إجراء بشأن شراكتها مع “اوبن ايه آي”.

وبدوره، أوضح ناطق باسم الشركة أنها استطاعت التدقيق الشامل الذي أجرتها المفوضية الأوروبية واستنتاجها بأن استثمار مايكروسوفت وشراكتها مع اوبن ايه آي لا يمنحا المجموعة الأميركية السيطرة على مبتكرة تشات جي بي”.

وشدد بأنهم على استعداد تام للرد على أي أسئلة إضافية للمفوضية الأوروبية.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found