اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

البنتاجون يطعن في تصريحات بايدن حول قتل الجنود الأمريكيين.. تفاصيل

الجدل السياسي في الولايات المتحدة يشتعل مرة أخرى حول تصريحات الرئيس جو بايدن، فمع تقارير عن حوادث قتل عسكريين أمريكيين خلال فترة رئاسته، تناقض ذلك ما أعلنه الرئيس بايدن أثناء مناظرته مع منافسه السابق دونالد ترامب.

هذا الصراع بين الرواية الرسمية للبيت الأبيض وما يؤكده البنتاغون يشير بأهمية التنسيق والشفافية بين مختلف مؤسسات الحكم في الولايات المتحدة.

في مناظرة الرئاسة بين بايدن وترامب، ادعى بايدن أنه الرئيس الوحيد الذي لم يشهد مقتل أي جندي أمريكي خلال فترة حكمه.

إلا أن تقارير صحفية لاحقة كشفت عن حوادث قتل عسكريين، أبرزها التفجير الانتحاري في كابول في أغسطس 2021 الذي أسفر عن مقتل 13 جنديًا، والهجوم على قاعدة عسكرية في يناير 2024 الذي أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة العشرات.

وجاءت هذه التصريحات المتناقضة في أعقاب تأكيد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، في تصريحات صادرة يوم الجمعة الماضي، على أن عددًا من الأفراد العسكريين الأمريكيين قتلوا خلال فترة إدارة الرئيس بايدن.

وعند سؤال مساعدة المتحدث باسم البنتاغون خلال مؤتمر صحفي عن تصريحات الرئيس بايدن، امتنعت عن التعليق مباشرة وأشارت إلى ضرورة الرجوع إلى البيت الأبيض للمزيد من التفاصيل.

هذا الامتناع عن التعليق يثير تساؤلات حول الحاجة إلى تنسيق أفضل بين الإدارة الرئاسية ووزارة الدفاع.

كما كشف استطلاع للرأي أجرته شركة "مورنينغ كونسالت" ونُشر على موقع "أكسيوس" يوم الجمعة الماضي أن غالبية الأميركيين يرون ضرورة استبدال الرئيس الحالي جو بايدن بمرشح آخر من الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأكد 60% من المشاركين في الاستطلاع على ضرورة استبدال بايدن بشكل "بالتأكيد" أو "على الأرجح".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found