اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

العثور على قنبلة قرب منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قنبلة قرب منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي
قنبلة قرب منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي

كشفت القناة الـ14 العبرية، عن الصور الأولى للقنبلة التي عثر عليها أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق من اليوم الخميس.

العثور على قنبلة قرب منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

وأشارت شرطة الاحتلال الإسرائيلي إلى أنه تم العثور على قنبلة دخان موصولة ببطارية في محيط منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيسارية.

ونوهت القناة العبرية بأن الأمر خطير بالفعل، حيث عثر ضباط شرطة محطة الخضيرة الذين كانوا يقومون بمسح أولى لمكان المظاهرة المخطط لها هذا المساء من قبل متظاهرين يساريين أمام منزله، على القنبلة اليدوية.

وقالت الشرطة إن القنبلة كانت جاهزة للاستخدام، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه تم استدعاء خبير إلى مكان الحادث الذي أكد أنها قنبلة دخان متصلة بصمام تنشيط وتم التعامل معها على الفور.

ويعم الغضب الشارع الإسرائيلي مؤخرًا ضد نتنياهو بسبب رفضه إبرام صفقة الرهائن مع حركة حماس، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، إلى جانب مقتل عدد من الرهائن في القصف الإسرائيلي.

إسرائيل تندد بتقرير الأمم المتحدة عن المجاعة في غزة

ومن ناحية أخرى، رفضت إسرائيل، الخميس، تقريراً مدعوماً من هيئة الأمم المتحدة أفاد بأن نحو نصف مليون من سكان قطاع غزة يواجهون "جوعاً كارثياً"، معتبرة أن التقييم "مضلل ومتحيز".

وكانت مبادرة التصنيف المرحلي المتكامل لحالة الأمن الغذائي، ذكرت في تقرير، الثلاثاء، أن تحذيرها في مارس من خطر وشيك لحدوث مجاعة في شمال القطاع لم يتحقق "لكن الوضع في غزة لا يزال كارثياً، وهناك خطر كبير ومستدام لحدوث مجاعة في جميع أنحاء قطاع غزة".

ورد المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية ديفيد مينسر، الخميس على التقرير، قائلاً إنه "بالغ التضليل ومتحيز، لأنه يستند لبيانات من مؤسسات صحية تابعة لحركة حماس، لافتًا إلى المزاعم المتعلقة بالمجاعة في غزة لا أساس لها"، معتبراً أن "هدفهم الرئيسي بالطبع هو ممارسة الضغط على إسرائيل".

وأحصى تقرير التصنيف المرحلي المتكامل لحالة الأمن الغذائي نحو 495 ألف شخص في غزة ما زالوا يواجهون "مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد"، وتم تصنيف 745 ألف شخص آخرين بوصفهم في حالة طوارئ تتعلق بالأمن الغذائي.

وقال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إن التقرير الجديد "يرسم صورة صارخة للجوع المستمر".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found