اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

موسكو تكشف حقيقة الهجوم الروسي على الدول الغربية

روسيا
روسيا

ترددت أنباء حول قيام روسيا بمهاجمة الدول الغربية، ولهذا علق نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، قائلًا إنه ليس لدى روسيا أي نية لمهاجمة الدول الغربية، كما ذكرت مرارا وتكرارا.

روسيا تكشف حقيقة الهجوم على الدول الغربية

جاء ذلك خلال كلمته أمام الجلسة العامة للمنتدى القانوني الدولي في سانت بطرسبرج، مشيرًا إلى أأنه لا أحد يهدد الدول الغربية، بحسب ما أوردته وكالة نوفوتسي الروسية.

وأوضح المسئول الروسي: «لن نهاجمهم، كما قلنا مرارا وتكرارا، لن نقوم بأي حملات عسكرية»، لافتًا إلى أن مكتب عمليات العمليات الخاصة يلتزم بالقانون الدولي في حالة الدفاع عن النفس.

مبادرة بوتين للسلام

وأوضح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أن مبادرة السلام التي طرحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن أوكرانيا أمر ملح، وسيتم إجراء المزيد من المفاوضات في ظل ظروف أسوأ بالنسبة لكييف.

كما نوه بأن "الاقتراح الأكثر أهمية هي المفاوضات اللاحقة، وعاجلاً أم آجلاً، بطبيعة الحال، ستنشأ هذه المفاوضات، ولكن إذا لم تحدث، فستجري بالفعل في ظل ظروف أسوأ".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 14 يونيو الجاري إن اقتراح روسيا بإجراء مفاوضات مع أوكرانيا يعني ضمناً نهاية كاملة للصراع.

وشدد الرئيس الروسي على أنه يجب سحب القوات الأوكرانية بالكامل من أراضي دونيتسك ولوجانسك، ومن منطقتي خيرسون وزابوروجيا، وعندها ستكون روسيا مستعدة لبدء المفاوضات.

سرقة الأصول الروسية

وأشار ميدفيديف إلى أن سرقة الأصول الروسية يمكن اعتبارها عملاً من أعمال العدوان وحتى سبباً للحرب، داعيا إلى تسريع عملية اتخاذ القرار بشأن وضع سجل للأضرار التي لحقت بروسيا بسبب العقوبات.

وعقب أيضًا: «نحن بحاجة إلى تسريع اعتماد قرارنا الداخلي في إنشاء سجل للأضرار التي لحقت بنا بسبب العقوبات».

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found