اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مؤشر بورصة قطر يتجه لتحقيق أعلى مكاسب أسبوعية منذ نهاية ديسمبر 2023

قنا/ أغلق مؤشر بورصة قطر تعاملات الأسبوع الحالي على ارتفاع بنسبة 2.67 بالمئة ليضيف إلى رصيده 259.400 نقطة، ويصعد بالتالي إلى مستوى 9961 نقطة مقارنة بالأسبوع الماضي.

وقال يوسف بوحليقة محلل الأسواق المالية في تصريح لوكالة الأنباء القطرية/قنا/: إن مؤشر بورصة قطر واصل ارتفاعه للأسبوع الخامس على التوالي ولليوم الثامن عشر أيضا على التوالي، متجها نحو أكبر مكاسب أسبوعية منذ 28 ديسمبر الماضي.

وأوضح محلل الأسواق المالية أن بورصة قطر حققت مكاسب سوقية أسبوعية بلغت نحو 12 مليار ريال بارتفاع رسملتها بنهاية تعاملات الأسبوع، إلى 575 مليار ريال، مقارنة بمستواها في الأسبوع الماضي، الذي بلغ 563 مليار ريال، فيما سجلت قيمة تداولات الأسهم نحو 2.186 مليار ريال، من خلال بيع 677.266 مليون سهم، نتيجة تنفيذ 77108 صفقات في جميع القطاعات.

ولفت يوسف بوحليقة إلى تحقيق شركة ناقلات أكبر مكاسب خلال جلسة اليوم، حيث لها أكبر تحرك حيث ارتفع سهمها بنسبة 3.7 بالمئة.

ونوه بوحليقة إلى الإقبال الذي شهده الأسبوع الجاري للمحافظ الأجنبية على الشراء، نتيجة الثقة المتزايدة في الاقتصاد القطري والتي تؤكدها تصنيفات الوكالات الائتمانية العالمية، مؤكدا سعي بورصة قطر إلى تنويع المنتجات والقنوات الاستثمارية أمام المستثمرين، خاصة وأن جلسة الأربعاء شهدت إدراج أسهم شركة /تكنو كيو/ وقد كانت ناجحة، حيث ارتفع سعر السهم بـ 30 بالمئة مقارنة بالافتتاح الرسمي.

وقال في سياق متصل: إن أعين المستثمرين ستتجه بداية من شهر يوليو القادم إلى نتائج الشركات المدرجة خلال الربع الثاني من العام الحالي والتي من المنتظر أن تكون ضربة بدايتها مع نتائج بنك قطر الوطني.

على صعيد آخر أعلنت شركة الخليج للتأمين التكافلي ( شركة مساهمة عامة قطرية ) عن قيام وكالة إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية بترقية النظرة المستقبلية للتصنيف الائتماني طويل الأجل للقوة المالية للشركة BBB+ من مستقرة إلى إيجابية.

وقالت الشركة في بيان لها على موقع بورصة قطر نشر اليوم، إن التقرير عزا هذه الترقية إلى أنه لدى الشركة "سجل حافل من الأداء المتميز في مجال الاكتتابات خلال الخمس سنوات الماضية متفوقة على غالبية نظيراتها المحلية والإقليمية".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found