اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بينهم ضابط كبير.. مصرع وإصابة 16 عسكريا إسرائيليا في جنين

إسرائيل تعاني في جنين
إسرائيل تعاني في جنين

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل قائد فرقة القناصين وإصابة 16 آخرين، بينهم واحدة خطيرة بعد تفجير آلية عسكرية في سهل مرج ابن عامر قرب جنين.

وقالت القناة 11 الإسرائيلية، إنه تم مقتل الضابط ألون ساكاجيو، برتبة نقيب قائد وحدة القناصة في لواء كفير، وإصابة 16 جنديا آخرين خلال اقتحام مخيم جنين.

وفي تفاصيل الحادث، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن ساكاجيو قتل نتيجة لانفجار عبوة ناسفة في مركبة مدرعة.

ووفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن ألون ساكاجيو، من دورية حاروف التابعة للواء كفر، قتل الليلة (بين الأربعاء والخميس) خلال نشاط القوات الإسرائيلية في مخيم جنين للاجئين.

وأشارت إلى أن ساكاجيو عمل قائداً لفصيلة قناصة في دورية حاروف التابعة للواء الكفار، وقُتل جراء انفجار عبوة ناسفة قوية مدفونة عميقاً في الأرض عند نقطة التفتيش في مدخل مخيم جنين.

يشار إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9430)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي والذي تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في القطاع.

واستشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، صباح اليوم الخميس، في قصف للاحتلال شرق مدينة غزة، ومخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد خمسة مواطنين فلسطينيين، وإصابة آخرين، في قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن العدوان الإسرائيلي أسفر عن استشهاد أكثر من 37,718 مواطنا فلسطينيا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 86,377 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found