اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر.. تفاصيل

اعتقال الفلسطينيين
اعتقال الفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس الأربعاء، وحتى صباح اليوم الخميس، 28 مواطنا فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم طالبة من الخليل، وأسرى سابقون.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان صادر اليوم الخميس 27 يونيو 2024، أن عمليات الاعتقال في محافظة جنين والتي طالت 16 مواطنا فلسطينيا، أبقى الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال 9 منهم، من بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، بيت لحم، رام الله، نابلس، والقدس.

وإلى جانب ذلك، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء عمليات الاعتقالات، رافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين الفلسطينيين، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"..

يشار إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي، بلغت أكثر من (9430)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وفي سياق متصل، أمهلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عائلة الشهيد مؤمن المسالمة من بلدة دورا جنوب الخليل، 96 ساعة لإخلاء منزلها تمهيدا لهدم.

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة الشهيد وأبلغتهم بالقرار.

وكان الاحتلال أخطر العائلة بهدم المنزل في الخامس من شهر يونيو الجاري.

يذكر، أن الشهيد مسالمة ارتقى برصاص شرطة الاحتلال في الأول من أبريل الماضي داخل أراضي الـ48.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found