اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الصين تطالب بالالتزام بالقانون الدولي لتعزيز السلام في سوريا

الصين
الصين

حث نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، قنج شوانج، الدول الكبرى على المساعدة في تهدئة التوترات في منطقة الشرق الأوسط وتعزيز السلام الدائم في سوريا.

وأكد المسؤول الصيني، خلال إفادته لمجلس الأمن الدولي بشأن سوريا، أن "استمرار الضربات الجوية الإسرائيلية على سوريا يشكل انتهاكًا لسيادة سوريا وسلامة أراضيها، وهو أمر يثير قلق الصين بشكل كبير".

وأضاف: "في ظل السياق العام للصراع المستمر في غزة، يجب على الأطراف المعنية ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب الأعمال التي قد تؤدي إلى تصعيد التوترات أو توسعها. ويجب على الدول الكبرى خارج المنطقة أن تلعب دورًا بناء في تهدئة التوترات والعمل بصدق من أجل السلام والاستقرار الدائمين في المنطقة".

وجدد المسؤول الصيني، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم الأربعاء، التزام الصين بالتوصل إلى حل سياسي للصراع السوري، مؤكدًا على أهمية عملية يقودها السوريون بأنفسهم.

كما رحب بجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، جير بيدرسون، استنادًا إلى قرار مجلس الأمن رقم 2254، معربًا عن أمله في استمرار التعاون بين جامعة الدول العربية ودول المنطقة مع الحكومة السورية.

وأشار إلى أن "الإرهاب يمثل تهديدًا طويل الأجل للعملية السياسية في سوريا"، مؤكدًا دعم الصين الثابت لجهود سوريا في مكافحة الإرهاب، ودعا المجتمع الدولي إلى الالتزام بالقانون الدولي ورفض المعايير المزدوجة.

وكانت قد اتفقت الصين والاتحاد الأوروبي على بدء مشاورات تتعلق بقضية التحقيق الذي يجريه الاتحاد الأوروبي بشأن مكافحة دعم المركبات الكهربائية الصينية.

وذكرت وزارة التجارة الصينية، في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، أن وزير التجارة الصيني "وانج ون تاو" ونائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس، اتفقا يوم السبت الماضي، خلال محادثات عبر الفيديو، على بدء مشاورات تتعلق بقضية التحقيق الذي يجريه الاتحاد الأوروبي بشأن مكافحة دعم المركبات الكهربائية الصينية.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found