اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

استقطاب الشباب خلال الإجازة.. مساجد قطر تُنظِّم برامج تربوية لتعزيز إيمان النشء

برامج تربوية في مساجد قطر
برامج تربوية في مساجد قطر

تستكمل إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر، استعداداتها لإطلاق برنامجها الصيفي السنوي المميز "صيفنا على كيفنا"، والذي يقام تحت إشراف قسم الإرشاد الديني بالإدارة، وتحظى فقرات البرنامج بمتابعة ومشاركة كبيرة من قبل الأشبال على مستوى الدولة حيث يقدم لهم برامج مشوقة تملأ أوقاتهم بالنافع والمفيد خلال الإجازة الصيفية، وذلك خلال شهر يوليو المقبل وعلى مدى قرابة الشهر.

وقال مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني، مال الله الجابر، إن الإدارة أعدت 10 مراكز صيفية في مساجد مختلفة في مناطق الدولة ذات مرافق تتناسب لإقامة مثل هذه المناشط.

وأوضح أنه قد راعت الإدارة أن تغطي هذه المراكز مناطق جغرافية مناسبة لتغطية المناطق الرئيسية في الدولة حيث يبدأ التسجيل يوم الاثنين 24 يونيو ويستمر حتى يوم 30 يونيو.

وأضاف أنه يتم خلال هذه الأنشطة استقطاب الشباب خلال الإجازة الصيفية من تاريخ 7 يوليو وحتى الأول من شهر أغسطس، بواقع أربعة أيام أسبوعيا من (الأحد وحتى الأربعاء) لفئة الأشبال من 10-15 عاما.

كما تضم هذه المراكز عددا من البرامج التربوية والتي تعزز الجانب الإيماني والتربوي والقيمي، وكذلك الجانب الترفيهي المتنوع داخل هذه المراكز، وأيضا الدورات النوعية التي تقام خارج المركز بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة.

ونوه مدير إدارة الدعوة بأن البرنامج سيتضمن التدريب على عدد من المهارات والدورات التوعوية بالتعاون مع مؤسسات الدولة، كما تتضمن أنشطة البرنامج توزيع عددا من الهدايا التحفيزية الأسبوعية، إضافة إلى هدايا متميزة يتم توزيعها للمتميزين في ختام البرنامج، مع توزيع شهادات للطلاب المشاركين.

وحول أهداف المشروع أوضح الجابر أنه يهدف إلى تعزيز جوانب البناء الإيماني والأخلاقي في المشاركين، وكذلك بناء قدرات ومهارات المشاركين، بالإضافة إلى تعليم الطلاب ما يهمهم من أمور الدين، للفئة المستهدفة من الشباب، مضيفا أنه من المتوقع مشاركة نحو 1500 طالب على مستوى الدولة.

ويمكن للراغبين في المشاركة بالبرنامج التسجيل عبر الرابط: https://islam.qa/Sum45

كما يمكن الاستفسار من خلال التواصل خلال الدوام الرسمي، عبر الهاتف: (44701150).

والمراكز التي تم اختيارها هي على النحو الآتي: مركز جامع قنبر الأنصاري (1209) بمنطقة الوكرة، مركز جامع إسماعيل بن علي العمادي (1190) بمنطقة الثمامة، مركز جامع دار السلام (266) بمنطقة أبي هامور، مركز جامع ناصر بن عبدالله المسند (212) بمنطقة الخور، مركز جامع مريم بنت خليفة العطية (474) بمنطقة بن عمران، مركز جامع موزة بنت علي آل ثاني (221) بمنطقة الدفنة، مركز جامع الشيخ عبدالعزيز بن باز (918) بمنطقة معيذر، مركز جامع مسفر بن ناصر الشهواني (1155) بمنطقة الشيحانية، مركز جامع محمد حمد المانع (942) بمنطقة الوعب، ومركز جامع سعد محمد جبران الكعبي (1297) بمنطقة لعبيب، كما سيتاح التسجيل في هذه المراكز ابتداء من تاريخ 24 يونيو 2024م وحتى نهاية شهر يونيو.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found