اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

غارات إسرائيلية.. استشهاد 10 أفراد من عائلة إسماعيل هنية بينهم شقيقته

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

استشهد 10 أشخاص من عائلة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، بينهم شقيقته، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في مخيم الشاطئ غرب غزة الليلة الماضية. وأقر الاحتلال بمسؤوليته عن الغارة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن عدداً من أفراد عائلة هنية الذين كانوا في المنزل لا يزالون تحت الأنقاض، مؤكدة أن غالبية الشهداء من النساء.

وذكر وسائل الإعلام أن محاولات البحث عن ناجين مستمرة، مع ترجيح ارتفاع أعداد الشهداء جراء الغارة على منزل هنية.

منذ الليلة الماضية، يكثف جيش الاحتلال غاراته على مخيم الشاطئ، كما استهدف مدرسة إيواء تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، ما أدى لاستشهاد العشرات، بينهم أطفال.

وفي العاشر من أبريل الماضي، استشهد 3 من أبناء إسماعيل هنية وعدد من أحفاده في غارة إسرائيلية على سيارة مدنية بمخيم الشاطئ في غزة. وزعم جيش الاحتلال آنذاك أن أبناء هنية كانوا في طريقهم لتنفيذ هجوم.

وأقر جيش الاحتلال بمسؤوليته عن الغارات على مخيم الشاطئ دون أن يشير مباشرة إلى استهداف عائلة هنية، مدعياً أنه قصف مباني تستخدمها حركة حماس، وزاعماً استهداف أشخاص شاركوا في التخطيط وتنفيذ هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وأشارت إذاعة الجيش إلى أن الجيش كان يعلق "على الهجوم الذي قتل فيه أفراد من عائلة إسماعيل هنية بمن فيهم شقيقته".

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 37,626 شهيداً و86,098 جريحاً، جلهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

وفي المقابل يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء جلسته الشهرية حول "الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين".

ويستمع اعضاء المجلس الى احاطة من المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينيسلاند، والتي تشمل التقرير ربع السنوي الأخير للأمين العام للامم المتحدة بشأن تنفيذ القرار 2334 المؤرخ 23 ديسمبر 2016، الذي طالب بإنهاء جميع الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية.

وتشمل احاطة المنسق الاممي الخاص لعملية السلام، آخر التطورات في غزة ولا سيما عدم تنفيذ القرار 2735 الصادر في 10 يونيو الماضي، والذي رحب باقتراح وقف إطلاق النار على ثلاث مراحل.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found