اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

حكومة نتنياهو تمدد إقامة المرحلين من الشمال بسبب حزب الله

نتنياهو
نتنياهو

يزال أمام الإسرائيليين أشهر حتى تقرر حكومة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عودتهم إلى الشمال في الأراضي المحتلة أم لا.

وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن حكومة نتنياهو ستمدد إقامة الإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من الشمال حتى نهاية أغسطس المقبل.

وأضافت الصحيفة أنه في حال عدم وقوع حرب مع حزب الله وبالظروف التصعيدية الحالية والتي إذا هدأت فقد يعود المرحلون من الشمال إلى مستوطناتهم في سبتمبر المقبل وهذا غير مؤكد.

وأشارت بعض التقديرات الإسرائيلية إلى إمكانية اشتعال حرب وقتال مع حزب الله خلال شهر.

من جانبه، وعندما سُئل نتنياهو عن اقتراح صفقة أخرى مع حزب الله في الشمال في ضوء قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، أجاب نتنياهو: “الاتفاق لن يكون اتفاقاً على الورق. وسوف يشمل ذلك إزالة حزب الله فعلياً من الحدود، وسيتعين علينا تنفيذ ذلك. سننظر في الأمر [اتفاق]، لكننا مستعدون”.

وأضاف: "يمكننا القتال على عدة جبهات، ونحن نستعد لذلك أيضاً".

وفي سياق متصل،قال القيادي في حركة حماس خليل الحية ان تصريحات نتنياهو أكدت رؤيتنا أنه لا يريد وقف إطلاق النار أو استعادة الأسرى لحرب رغم اننا مستعدون وجادون لمفاوضات حقيقية إذا التزم نتنياهو بمبادئ الرئيس بايدن، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

ذكر الحية " ان نتنياهو لا يريد إبرام صفقة ويكرر مواقف لا معنى لها عن النصر ونحن نسأل أين تصريحات بايدن وأين قرار مجلس الأمن بينما نحن مستعدون لمفاوضات تحقق وقف العدوان والانسحاب الكامل من قطاع غزة ونأمل أن ينجح الوسطاء في إلزام الاحتلال بالتوصل إلى صفقة وإنهاء الحرب حيث أن مواقفنا واضحة منذ بدء المفاوضات ولا تنازل عنها ومنها وقف العدوان ووقف دائم لإطلاق النار والانسحاب الشامل وعودة النازحين ولهذا فنحن ملتزمون بالمبادئ التي أعلنها بايدن ومستعدون للتفاوض الجاد انطلاقا منها".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found