اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

خلية ماركا الإرهابية.. تفاصيل اكتشاف مخزن متفجرات ثان في عمان

الأمن الأردني
الأمن الأردني

أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية مساء أمس الاثنين، أن التحقيقات المتعلقة بقضية العثور على متفجرات مخزنة في أحد المنازل بمنطقة ماركا الجنوبية شرقي العاصمة عمان، أسفرت عن اكتشاف موقع آخر في منطقة أبو علندا، حيث أخفى نفس الأشخاص مواد متفجرة.

وأفادت مديرية الأمن العام في بيان نقلته وكالة الأنباء الأردنية، بأن "الأجهزة الأمنية قامت منذ الصباح بتطويق وعزل محل تجاري في المنطقة، كان يستخدم لتخزين المتفجرات.

وتولت فرق المتفجرات التابعة لسلاح الهندسة الملكي والأجهزة الأمنية التعامل مع الموقع، حيث تم تفجير المواد المتفجرة المخزنة داخل المحل التجاري".

ووفقا لوسائل إعلامية محلية فإن الموقع الذي عثر فيه على المتفجرات بمنطقة القويسمة هو عبارة عن محل لتصليح السيارات وبيع قطع الغيار.

ذكرت مصادر أمنية أنها جزء من مؤامرة مرتبطة بإيران لزعزعة استقرار حليف رئيسي للولايات المتحدة، حسب ما نقلت وكالة "رويترز"، اليوم الثلاثاء.

وكان شهود قد قالوا أمس، إن قوات الأمن أغلقت منطقة أبو علندا في عملية أمنية واسعة النطاق تأتي بعد يومين من إعلان السلطات تفجير مواد ناسفة عثر عليها في موقع آخر بالعاصمة عمان.

في حين أعلنت السلطات الأمنية التي لم تكشف عن الجهة التي تقف وراء تخزين المواد المتفجرة أو ما إذا كانت قد ألقت القبض على أي أحد، أنها ستكشف عن التفاصيل بمجرد الانتهاء من التحقيقات.

وأصدر الأمن العام الأردني بياناً رسمياً في 19 يونيو الجاري، أفاد فيه بحدوث انفجار أسطوانة غاز في مبنى بمنطقة ماركا الجنوبية، مما أسفر عن إصابة طفلة ووالدها.

وبعد يومين أعلنت الأجهزة الأمنية الأردنية عن ضبط كميات من المواد المتفجرة في نفس البناية المهجورة، وتم التعامل مع هذه المواد عبر تفجير المبنى، الذي يقع بالقرب من مطار ماركا العسكري.

وفي وقت سابق الاثنين، شهدت منطقة القويسمة في جنوب عمان استنفاراً أمنياً، قبل أن تنسحب الأجهزة الأمنية من المنطقة وتتوجه إلى منطقتي أم الحيران وأبو علندا، حيث طوقتها بمشاركة سلاح الهندسة الملكي، قبل أن يعلن الأمن العام لاحقاً العثور على مواد متفجرة في أبو علندا.

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found