اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رئيس أركان جيش الاحتلال يطلق تصريحا جديدا بشأن عملية رفح

هاليفي
هاليفي

زعم رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الليلة الماضية، أن جيش الاحتلال يقترب من النقطة التي سيدمر فيها لواء رفح، بحسب ما أوردته القناة الـ12 العبرية.

يأتي ذلك في ظل استمرار جيش الاحتلال في عمليته العسكرية بمدينة رفح الفلسطينية والمستمرة منذ بداية مايو الماضي، والتي تسببت في استشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة في وقت سابق من اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة شهداء ومصابي العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37626 شهيدًا و86098 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وحسب وكالة “معًا” الفلسطينية، أكدت وزارة الصحة بغزة في تقريرها اليومي، وصول مستشفيات قطاع غزة 28 شهيدا و 66 إصابة خلال 24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37626 شهيدا و86098 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أفاد مسئول أمريكي اليوم الاثنين، بأن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يعتزم إجراء مباحثات مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت.

وأوضح المسئول الأمريكي في تصريحات تلفزيونية أن أوستن وجالانت سوف يبحثان تطورات الحرب في غزة والوضع على الحدود اللبنانية.

وبدأ وزير الدفاع الإسرائيلي أمس الأحد، زيارة رسمية إلى واشنطن، بعد دعوة من نظيره الأمريكي سيلتقي خلالها أيضًا بوزير الخارجية أنتوني بلينكن ومسئولين كبار آخرين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية والكونجرس والحكومة الأمريكية.

وبحسب وسائل الإعلام سيناقش جالانت مواصلة الإجراءات المطلوبة لتحقيق أهداف الحرب، والجهود السياسية لاستعادة الأسرى الإسرئيليين، والخطوات المطلوبة لتعزيز الاستقرار الإقليمي والتعاون الخاص بين المؤسسة الأمنية والحكومة الأمريكية، مع التركيز على عمليات تجهيز وإبراز القوة المشتركة، للحفاظ على التفوق النوعي لإسرائيل في الشرق الأوسط.

وقبل ركوب الطائرة، قال جالانت: "سأغادر إلى الولايات المتحدة الليلة بدعوة من وزير الدفاع لويد أوستن. الولايات المتحدة هي أهم حليف لنا، وعلاقاتنا مهمة بشكل خاص، ربما أكثر من أي وقت مضى هذه الأيام".

وأضاف: "في الولايات المتحدة، سألتقي بوزيري الدفاع، والخارجية، وغيرهما من كبار المسئولين في الإدارة الأمريكية. وفي هذه اللقاءات سأناقش الصراع على جبهة غزة، وعلى جبهة لبنان، إنها ذات أهمية حاسمة في هذا الوقت، ونحن مستعدون لأي إجراء قد يكون مطلوبا سواء في غزة أو في لبنان أو في أماكن أخرى".

أهم الأخبار

    xml/K/rss0.xml x0n not found